ماهو SEO في التجارة الإلكترونية؟

ماهو SEO في التجارة الإلكترونية؟


أحد الأعمال التي يجب على كل علامة تجارية تدخل في قطاع التجارة الإلكترونية الانتباه إليها هو تحسين محركات البحث ، أي تحسين محرك البحث. يمكّن تحسين محرك البحث العلامات التجارية من المنافسة بسهولة أكبر مع منافسيها وزيادة مبيعاتهم من خلال زيادة ظهورهم في Google لبعض الكلمات الرئيسية.
بالإضافة إلى هذه المزايا ، تساعدك دراسات تحسين محرك البحث للتجارة الإلكترونية على خلق وعي بعلامتك التجارية. ولكن في هذه المرحلة ، تحتاج إلى التصرف من خلال الانتباه إلى العديد من العناصر من أجل القيام بعمل جيد لتحسين محركات البحث.
في هذه المقالة التي تسمى E-commerce SEO: دليل شامل للمبتدئين ، سنطلعك على القضايا المهمة لدراسات تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية . من خلال فحص مقالتنا، يمكنك معرفة كيفية إجراء دراسات تحسين محرك البحث على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، وبالتالي يمكنك زيادة مبيعاتك عن طريق الوصول إلى جمهورك المستهدف مع تحسين محركات البحث.

ما هو السيو SEO؟

SEO للتجارة الإلكترونية هو الاسم الذي يطلق على دراسات تحسين محركات البحث لمواقع التجارة الإلكترونية. في دراسات تحسين محرك البحث في التجارة الإلكترونية ، يجب إعطاء أهمية للعديد من القضايا مثل اختيار البنية التحتية للتجارة الإلكترونية ، واختيار الكلمات الرئيسية ، والفئة ، ووصف المنتج والعلامة التجارية ، ودراسات الروابط الخلفية ، ودراسات التحسين المرئي.
بشكل عام ، يجادل الناس بأن دراسات الكلمات الرئيسية فقط يجب أن تكون صحيحة في دراسات تحسين محركات البحث الخاصة بالتجارة الإلكترونية ، ولكن في الواقع ، هذا افتراض خاطئ للغاية. لأن العديد من العوامل، من اختيار البنية التحتية للتجارة الإلكترونية إلى سرعة الموقع ، من الدراسات المرئية إلى التوافق مع الأجهزة المحمولة ، تعتبر مهمة في دراسات تحسين محركات البحث الخاصة بالتجارة الإلكترونية.
اختر البنية التحتية المناسبة للتجارة الإلكترونية
هناك العديد من البنى التحتية للتجارة الإلكترونية التي يمكن للأفراد والشركات اختيارها عند إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية. الأشخاص الذين يفضلون حزم التجارة الإلكترونية الرخيصة عند إنشاء موقع لا يمكنهم الحصول على الكفاءة التي يريدونها في أعمال تحسين محركات البحث الخاصة بهم. لأنه أثناء القيام بالتجارة الإلكترونية باستخدام حزم التجارة الإلكترونية الرخيصة، تحتاج إلى إضافة العديد من الوحدات والإضافات إلى البنية التحتية الخاصة بك من أجل إدارة عمليات التجارة الإلكترونية لموقعك والنجاح في التجارة الإلكترونية.
على الرغم من أن كل وحدة وميزة تضيفها إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك تتيح لك إدارة عمليات التجارة الإلكترونية الخاصة بك بسهولة ، إلا أنها تمنعك من إجراء دراسات تحسين محركات البحث الخاصة بالتجارة الإلكترونية. لأن كل وحدة وميزة مضافة تؤدي إلى تشغيل موقعك ببطء وتعطل بنية الشفرة.
لهذا السبب ، يجب على كل شخص وعمل يريد أن يكون ناجحًا في أعمال تحسين محركات البحث الخاصة بالتجارة الإلكترونية أن يفضل البنى التحتية للتجارة الإلكترونية الجاهزة والمتوافقة مع تحسين محركات البحث مثل Ticimax. وبالتالي ، فإن كلا من العلامات التجارية تقوم بعمل SEO الخاص بهم بشكل احترافي وليس لديهم أي مشاكل في دراسات سرعة الموقع ، وهو عنصر مهم لعمل SEO.
احصل على تدريبات تحسين محركات البحث على التجارة الإلكترونية
هناك العديد من التدريبات التي تعلمك ما يجب القيام به في دراسات تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية . بشكل عام ، يتم تقديم تدريبات تحسين محرك البحث في التجارة الإلكترونية للمستخدمين بطريقتين ، مدفوعة ومجانية. في هذه المرحلة ، من المهم جدًا للأشخاص والعلامات التجارية اختيار التدريب المناسب. لأن العديد من المؤسسات والمنظمات التي تقدم تدريب SEO للتجارة الإلكترونية تقدم دوراتها بأسعار مرتفعة.
من الممكن للأشخاص والشركات الذين يستخدمون حزم التجارة الإلكترونية من Ticimax الاستفادة من تدريبات تحسين محركات البحث المجانية. إذا كنت ترغب في تعزيز استراتيجية التسويق لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك من خلال دراسات تحسين محركات البحث وتكون أكثر وضوحًا في محركات البحث ، يمكنك اختيار Ticimax

حدد الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية هي أحد أهم العناصر في دراسات تحسين محركات البحث للتجارة الإلكترونية. لأن الأشخاص الذين يبحثون عن المنتجات والخدمات على الإنترنت يجرون عمليات البحث باستخدام الكلمات الرئيسية. في هذه المرحلة ، يختار الأشخاص الذين سيجرون دراسات تحسين محركات البحث الخاصة بالتجارة الإلكترونية الكلمات الرئيسية الصحيحة ويبنون الإستراتيجية الصحيحة ، مما يزيد من ظهورك في Google.

كيف تستخدم الكلمات المفتاحية بالشكل الأمثل؟

الآن، بعد أن نقّبت عن كلماتك المفتاحية وانتقيت ما ستبدأ في استهدافه من خلال صفحات موقعك، ينبغي معرفة كيفية توزيع الكلمة المفتاحية داخل النص لتحقيق أفضل مردود من ناحية تحسين محركات البحث:

العنوان (Title Tag)

أول مكان أجدر بإضافة الكلمة المفتاحية فيه هو عنوان المقالة، والذي سيكون -بشكل افتراضي- العنوان الظاهر في نتائج محركات البحث. يُميّز العنوان ضمن الترويسة H1 في غالب الأحيان، ويحبذ أن يبتدأ العنوان بالكلمة المفتاحية كلما أمكن.

الوصف (Description Tag)

المكان الثاني الذي يجب تضمين الكلمة المفتاحية فيه هو الوصف الذي يظهر للمستخدمين من زوار محركات البحث. ستؤدي هذه الإضافة إلى إلقاء نظرة أكثر شمولية حول صفحتك. تلميح: يمكنك كتابة الوصف باستخدام إضافة Yoast SEO للوردبريس.

صلب المحتوى (Body Content)

صلب المحتوى؛ هنا حيث ستطلق لبنات أفكارك العنان لاستلهام الأفكار وكتابة محتوى عالي الجودة آخذًا في الحسبان الكلمات المفتاحية المستهدفة ومراعاة كثافة تكرار معقولة. وينبغي التركيز دومًا على أن المحتوى مُقدّم للزوّار في المقام الأول وليس لمحركات البحث.
يمكنك الاستعانة بأداة SEO Rambler لتحديد الطول الشائع للمقالات التي يتم ترتيبها لكلمتك المفتاحية المستهدفة، وسوف يعطيك هذا فكرة عن عدد الكلمات التي يجب أن تكون بمقالك لتعزز فرصتك في تحسين نتائج البحث. يمكنك أيضًا متابعة منشورات منافسيك من خلال “تنبيهات جوجل” (Google Alerts) المجانية والتي ستحصل من خلالها على تقارير في كل مرة يقوم فيها منافسوك بنشر محتوى جديد.

تسريع موقعك

يعد تسريع الموقع أحد أهم القضايا في دراسات تحسين محركات البحث في التجارة الإلكترونية . إذا كان موقع التجارة الإلكترونية يعمل بسرعة ، فإن محركات البحث تزحف إلى المواقع بسهولة أكبر وتقل عملية الفهرسة.

في هذه المرحلة، يجب أن يعمل الأشخاص والعلامات التجارية التي ستنشئ موقعًا للتجارة الإلكترونية مع البنى التحتية المهنية للتجارة الإلكترونية مثل Ticimax. وبالتالي ، يمكن للعلامات التجارية القيام بتسريع أسهل للموقع من خلال التخلص من المكونات الإضافية والإضافات التي ستؤدي إلى إبطاء مواقعها.


قم بدراسات الروابط الخلفية

دراسات الروابط الخلفية هي الدراسات التي تحصل فيها على روابط مرجعية من مواقع مختلفة إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في دراسات تحسين محركات البحث الخاصة بالتجارة الإلكترونية . تعمل الروابط الخلفية على زيادة سلطة المجال وسلطة عنوان URL ، لذا فهي في طليعة العمل الذي تحتاج إلى الانتباه إليه. عادة ، في هذه المرحلة ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية تحليل منافسيها وتحديد المواقع التي يحتاجون إليها للحصول على روابط خلفية.

باستخدام أدوات تحسين محركات البحث مثل Ahrefs و Semrush ، يمكنك تحديد المواقع التي يحصل منافسوك على روابط خلفية منها وتعزيز موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك من خلال دراسات خاصة لموقعك.

إضافة الفئات الرئيسية والفئات الفرعية للمنتجات

يجب أن تكون إحدى الاستراتيجيات التي يجب الانتباه إليها في دراسات تحسين محرك البحث للتجارة الإلكترونية هي العمل على الفئات والفئات الفرعية. لأن الأشخاص الذين يبحثون عن منتج وخدمة غالبًا ما يبحثون حسب فئات المنتج.

فمثلا؛ يبحث معظم الأشخاص الذين يرغبون في شراء التنانير عن الاجهزة الالكترونية يبحثون ايضاً عن الجهاز الالكتروني في الزراعة مثلاً لهذا السبب من المهم جدًا تضمين المنتجات التي ستبيعها في شجرة فئة ، ثم العمل على الفئات الفرعية والفئات الرئيسية.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • mokhtar alsabri
    mokhtar alsabri الأربعاء, 10 أغسطس, 2022

    دراسات الروابط الخلفية هي الدراسات التي تحصل فيها على روابط مرجعية من مواقع مختلفة إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في دراسات تحسين محركات البحث الخاصة بالتجارة الإلكترونية . تعمل الروابط الخلفية على زيادة سلطة المجال وسلطة عنوان URL ، لذا فهي في طليعة العمل الذي تحتاج إلى الانتباه إليه. عادة ، في هذه المرحلة ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية تحليل منافسيها وتحديد المواقع التي يحتاجون إليها للحصول على روابط خلفية.

    إرسال ردحذف