استراتيجيات واخطاء التسويق بالمحتوى

استراتيجيات واخطاء التسويق بالمحتوى

استراتيجيات واخطاء التسويق بالمحتوى ما هو تسويق المحتوى ؟ قبل طرح السؤال ، من الضروري النظر في مفهوم المحتوى.  إنها مجموعة الأفكار والمشاعر والأفكار والصور المطلوب تقديمها في السرد. المحتوى ، وهو عملية الوظائف الروحية والفكرية ، هو مجموع الرسائل المرئية والسمعية المنقولة من المصدر إلى المشترين النهائيين عبر شبكات التواصل الاجتماعي في الوسائط الرقمية. مع الاستخدام الواسع للإنترنت ، تطورت المجتمعات إلى مجتمع معلومات واتخذت هوية مشفرة بتقنيات المعلومات والاتصالات. إذا تم سؤالك ما هو تسويق المحتوى ؛ في النظام البيئي للوسائط الجديدة ، يُنظر إليه على أنه جيل جديد من الاتصالات الرقمية وعملية التسويق حيث يتم إجراء دراسات تحديد المواقع الحسية في أذهان العملاء الجدد أو الحاليين من خلال إعداد محتوى يجذب انتباه الجماهير المستهدفة للعلامات التجارية. يعد تسويق المحتوى أسلوبًا تسويقيًا يتضمن إنشاء وتوزيع محتوى ذي صلة وقيِّم لجذب جمهور محدد بوضوح ومفهوم جيدًا وإشراكه وإشراكه بهدف تحقيق عمل مربح من العملاء. لا يبيع تسويق المحتوى المنتجات ، بل يهدف إلى جذب انتباه الجمهور المستهدف إلى العلامة التجارية والمنتج وتوجيههم لأداء سلوكهم الشرائي بطريقة طبيعية. يُنظر إلى تسويق المحتوى على أنه طريقة توفر حلولاً دائمة ومستقرة ومتكاملة من خلال دمج جميع الاستراتيجيات والتقنيات المستخدمة في تحقيق أهداف الأعمال والعملاء ، والتي يمكن تعريفها على أنها مظلة للتسويق وتوفر قيمة مضافة للعملاء. تتضمن أمثلة تسويق المحتوى العديد من التفاصيل حول كيفية قيام الأفراد بتسويق المحتوى الخاص بهم. خطوات استراتيجية تسويق المحتوى اليوم ، تبدأ سلوكيات الشراء عبر الإنترنت إلى حد كبير. في هذا السياق ، أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري تحديد الهدف. يجب تحديد أهداف التسويق للرؤية والرسالة. يجب تقييم التحليلات التي يتم إجراؤها للجمهور المستهدف بشكل جيد. يجب فحص كل سمة من سمات الجمهور المستهدف ، من التركيبة السكانية إلى ما يتم تقييمه ، بالتفصيل. هذا مهم لتأسيس رابطة بين العلامة التجارية والجمهور. يتطلب تسويق المحتوى استراتيجية جيدة. يجب تحديد الرسالة أو الحلول التي سيتم تقديمها في المحتوى الذي سيتم إنشاؤه للجمهور المستهدف. يجب أن يكون هذا هو الأولوية عند تحديد الاستراتيجية. إذا كانت العلامة التجارية تريد أن يتم التعرف عليها ، فيجب أن تنشئ ميزة وتفصلها قدر الإمكان. تحاول معظم العلامات التجارية أن تكون نشطة على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي. الشيء المهم هو أن تكون مرئيًا تمامًا على المنصة ، والتي ستعمل على الترويج للعلامة التجارية بأفضل طريقة ، بدلاً من الظهور قليلاً في كل مكان. ما هو تسويق المحتوى ؟ السؤال هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول تسويق المحتوى. يجب إعداد نوع المحتوى والموضوعات التي سيتم توجيهها للجمهور المستهدف مسبقًا. يجب دراسة أمثلة تسويق المحتوى ودراستها جيدًا. يجب أن يكون المحتوى واضحًا وصادقًا ومفهومًا ويقدم حلولًا وملفتة للانتباه. يجب استخدام لغة بسيطة تبني الثقة والولاء. يجب أن يكون المحتوى مستمرًا ، ولكن يجب الحرص على عدم التكرار لدرجة أن الجمهور المستهدف يشعر بالملل. يجب إجراء قياسات منتظمة. يجب إجراء تحليلات الكفاءة والفعالية بين الأنواع المختلفة من المحتوى المنشور. من خلال إجراء دراسات تحسين محركات البحث ، يجب أن يكون من الأسهل على الجمهور المستهدف الوصول إلى العلامة التجارية. يجب استخدام الأدوات الرقمية المناسبة حتى يصل المحتوى إلى عدد أكبر من الأشخاص. يجب تسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي. قد لا يكون نشر المحتوى على مدونة أو موقع ويب كافيًا. يجب وضع استراتيجيات تسويق المحتوى في شبكات التواصل الاجتماعي حتى يتمكن الجمهور المستهدف من إقامة علاقة ولاء مع العلامة التجارية ، ولكي تكتسب العلامة التجارية مكانة وموثوقية . معايير تسويق المحتوى يجب أن يكون للتسويق بالمحتوى ، معايير معينة حتى يكون ناجحًا. معايير تسويق المحتوى هي معايير ستوجه الزوار إلى سلوك الشراء. قد تختلف هذه المعايير حسب نوع المحتوى. تقدم أنواع المحتوى المستخدمة في عملية تسويق المحتوى خيارات مختلفة. لأغراض تسويق المحتوى ، يُنظر إلى المحتوى المنشور على قنوات التواصل الاجتماعي والمنتديات وداخل الموقع على أنه أفضل طريقة للوصول إلى العملاء المحتملين. من خلال استكشاف أنواع تسويق المحتوى المستخدمة في التسويق الرقمي ، يمكن زيادة جودة تسويق المحتوى. تشكل المحتويات مثل محتويات القائمة والمحتويات المتوافقة مع Seo ومحتويات الأسئلة والأجوبة ومحتويات ترويج المنتج ومحتويات الأخبار والمحتويات المرئية ومحتويات الفيديو ومحتويات البحث محتويات لأغراض تسويق المحتوى . ميزات تسويق المحتوى يساعد تسويق المحتوى العملاء على زيادة المبيعات من خلال إنتاج محتوى عالي الجودة. أثناء إجراء دراسات تسويق المحتوى ، يجب أن يكون الغرض الرئيسي من النشاط التجاري هو تثقيف الجمهور المستهدف وإعلامه وتسليته. يُنشئ تسويق المحتوى المنفذ بنجاح علاقة بين العمل والعميل ويساهم في الصورة العامة للنشاط التجاري. إذا كانت دراسة تسويق المحتوى ناجحة ، فيجب استخدام الميزات التالية لتسويق المحتوى. لماذا مطلوب تسويق المحتوى؟ يجب تحديد أهداف تسويق المحتوى بشكل جيد. يجب أن تعرف ما تريد تحقيقه. يوفر هذا توجيهًا وتركيزًا أفضل. يمكن أن تكون الأهداف أي شيء من حركة مرور أفضل إلى موقع تجارة إلكترونية أو مدونة أو المزيد من اشتراكات البريد الإلكتروني. من هو الجمهور المستهدف؟ يجب أن يكون الجمهور المستهدف ، العملاء ، الذين هم من بين أغراض تسويق المحتوى ، هم النقطة المحورية في استراتيجية تسويق المحتوى. يجب تطوير فهم واسع ومهم وإدراك لمن هم العملاء وكيفية عمل رحلة التحويل الخاصة بهم. من خلال إنتاج محتوى قيم للقراء أو العملاء ، من الضروري كسب ثقتهم وزيادة احتمالية التحويلات. يجب أن تجري عملية تسويق محتوى عالي الجودة باستمرار أبحاث السوق والتحقق من معلمات الجمهور بشكل متكرر. إدخال المحتوى بمجرد تحديد الأهداف ، من الضروري تحديد أنواع المحتويات ذات الصلة والشخصية التي يرغب الجمهور في رؤيتها. يجب تزيين محتواها وإنتاجها بطرق أكثر بالمقالات والمدونات والملاحظات والرسوم البيانية ودراسات الحقائق والكتب الإلكترونية والإبداع. ما هو مهم في مرحلة تسويق المحتوى هو معرفة العميل جيدًا ، وكيف يتم تقديم الرسالة التسويقية مع المحتوى الذي تم إنشاؤه وكيف تصل هذه الرسالة إلى العميل. كيف سيتم الترويج للمحتوى؟ لا يكفي إنشاء المحتوى وتسويق المحتوى وحده. تأكد من وصول المحتوى إلى الحد الأقصى لعدد الأشخاص. الترويج لا يقل أهمية عن إنشاء المحتوى. هناك ثلاث أدوات أساسية من حيث طرق تسويق المحتوى . تهدف استراتيجية التسويق الفعالة إلى إشراك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرين بطريقة تدعم المحتوى. تزداد معدلات التحويل بمعدل مرتفع عند التعاون مع المؤثرين. مقتطفات من وسائل التواصل الاجتماعي ؛ من الناحية المثالية ، يتضمن المحتوى الكثير من المقتطفات مثل الاقتباسات والإحصائيات والصور ، من بين أمور أخرى. يمكن مشاركة هذه المقتطفات عدة مرات على مدار فترة زمنية على مختلف منصات الوسائط الاجتماعية.  تساعد مشاركة المحتوى كمنشور ضيف مع عدد كبير من القراء على زيادة سلطة العلامة التجارية. يمكن استخدام قنوات مثل Reddit و Biz Sugar و Linkedin لتحقيق هذا الغرض. الأغراض الرئيسية لتسويق المحتوى الغرض الرئيسي من المحتوى هو الناس. في هذا السياق ، الغرض الرئيسي من تسويق المحتوى هو التأثير على الناس. بينما يكون الشخص مستهلكًا عاديًا حتى يكون على دراية بالمحتوى ، بعد تعرضه للمحتوى ، يصبح المستهلك المحتمل عميلًا عندما يتأثر بالمحتوى ويفضل المنتج أو الخدمة. لا يعد تسويق المحتوى أحد الخيارات العديدة التي يمكن لشركات المبيعات والخدمات أن تختارها ، ولكنه أصبح خيارًا يجب عليهم اختياره. نظرًا لأن المستهلكين يرغبون في معرفة ميزات وخصائص المنتج الذي سيشترونه بالضبط ، فإن هذا ممكن بفضل المحتوى القيم الذي تم إنشاؤه للمنتج. الغرض من تسويق المحتوى هو تحقيق الربح وليس المبيعات. في هذه الحالة ، يشعر العملاء والمستهلكون برؤية محتوى تعليمي ومفيد وجذاب وغامر وحتى روح الدعابة في بعض الأحيان. هناك طريقتان مختلفتان لتنفيذ هذه الاستراتيجية. عملية تسويق المحتوى لها 4 أغراض رئيسية هي الوعي بالعلامة التجارية ، ولاء العملاء ، وبناء الثقة مع المتابعين وجذب العملاء المحتملين. الوعي بالعلامة التجارية هو قدرة العملاء على تحديد العلامة التجارية التي يشترونها تحت تأثيرات مختلفة. بفضل الوعي بالعلامة التجارية ، يمكن أن تكتسب مكانًا في أذهان العملاء الجدد ويمكن التأكد من أن الشركات تفضل العلامات التجارية الخاصة بها في تفضيلات المنتجات. ولاء العملاء طريقتان أساسيتان من حيث الحفاظ على ولاء العملاء للعلامة التجارية: كسب العملاء والاحتفاظ بالعملاء. في طريقة كسب العملاء ، تركز الشركات على الحصول على معلومات حول العملاء المحتملين ، وقياس إمكاناتهم وتصنيفهم من أجل الحصول على قيمة أكبر من العملاء على المدى الطويل. في طريقة الاحتفاظ بالعملاء ، تهدف الشركات إلى زيادة ولاء العملاء للعلامة التجارية من خلال تعزيز علاقاتهم مع العملاء. بناء الثقة مع المتابعين ، الغرض الأساسي من تسويق المحتوى هو بناء الثقة. يعد إنتاج محتوى مفيد ومثير للاهتمام يصف ميزات المنتج أو خدمة ما بعد البيع الطريقة الأساسية لبناء الثقة بين الشركات والعملاء. إن فعالية ودقة المحتوى القيم الذي يتم إعداده لهما أهمية كبيرة في بناء الثقة. إن جذب العملاء المحتملين هو أول شيء يجب القيام به عند بدء تسويق المحتوى. الخطوة الأولى في عملية التسويق هي جذب عملاء جدد. يمكن أن تشارك الشركات في الإعلانات والعلاقات العامة وتقديم منتج جديد أو خدمة جديدة للعملاء ، وما إلى ذلك. تهدف إلى جذب انتباه العملاء بالطرق. يتم ضمان فعالية المحتوى المُعد من خلال جمع المستهلك معًا في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وفي البيئة المناسبة ، وبالتالي جذب الانتباه بشكل فعال. معايير تسويق المحتوى الغرض من مقاييس تسويق المحتوى هو قياس فعالية استراتيجية تسويق المحتوى. من الممكن تلخيص معايير تسويق المحتوى مثل الاستهلاك والمشاركة وتوجيه الجماهير والمبيعات. بينما تعمل هذه الفئات بشكل مستقل ، فإنها تشكل أيضًا مجموعة معًا. عندما يُسأل عن تسويق المحتوى ، فإن هذه المعايير لها مكانة مهمة. يساعد مقياس الاستهلاك مدير التسويق في قياس الوعي بالعلامة التجارية الذي تم إنشاؤه بواسطة المحتوى وحركة مرور موقع الويب ، وبالتالي قياس تأثير العمود الأول من مقاييس التسويق. بعض مقاييس الاستهلاك الرائدة مهمة أيضًا. يقيس مقياس المشاركة مستوى تسويق المحتوى الذي يشاركه المستخدمون مع عملائهم ومستوى تأثيرهم على العملاء. يشكل عدد الإعجابات ، وعدد المشاركات ، وعدد التغريدات ، وعدد رسائل البريد الإلكتروني المعاد توجيهها ، وعدد الروابط الواردة معايير المشاركة. يقيس مقياس إدارة الجماهير عدد المرات التي يقوم فيها الأفراد بعمليات الشراء التي يقوم بها تسويق المحتوى. لذلك ، تعد إدارة الجماهير إجابة مهمة على سؤال ما هو تسويق المحتوى . في هذه الفئة ، هناك معايير مهمة لـ B2B (تسويق الأعمال إلى الأعمال). النماذج القابلة للتعبئة والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني واشتراكات المدونات وملفات تعريف الارتباط وإشعارات RSS وأرقام الحوار هي من بين هذه المعايير. تقيس مقاييس المبيعات تأثير تسويق المحتوى على أداء الشركات ، لذلك تساعد هذه المقاييس المسوقين على فهم كيفية تأثير مقاييس تسويق المحتوى على اكتساب العملاء وأهداف المبيعات. ما هي أدوات تسويق المحتوى وسيلة الاتصال المثلى لتسويق المحتوى هي الإنترنت. يتم إرسال الرسائل التسويقية بشكل متفرغ وسريع عبر الإنترنت. يهتم المسوقون بالانتشار العالمي للإنترنت والتفاعل الشخصي وسعة الوسائط المتعددة وزيادة أعداد المستخدمين بسرعة. بالإضافة إلى الفرص التي يقدمها الإنترنت ويوفرها لتسويق المنتجات والخدمات ، فإنه يسهل أيضًا التواصل مع المجموعات المستهدفة ذات الاهتمامات المماثلة. بالإضافة إلى لعب دور نشط في العواطف وقرارات الشراء ، يوفر الإنترنت أيضًا فرصة للوصول إلى مجموعات مختارة لديها فقط القوة للتأثير على التلفزيون والصحافة. أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي اتجاهًا مهمًا اليوم وتلعب دورًا نشطًا للغاية في تسويق المحتوى . وسائل التواصل الاجتماعي ، التي أصبحت بيئة تسويقية مهمة تجمع الأعمال مع العملاء بشكل مباشر ، تمكن الشركات من التواصل مع المستهلك النهائي في الوقت المناسب وبطريقة مباشرة وبتكلفة أقل وكفاءة أكبر من أدوات الاتصال التقليدية. وسائل التواصل الاجتماعي هي موارد عبر الإنترنت يستخدمها الأفراد لمشاركة المحتوى مثل مقاطع الفيديو والصور والصور والنصوص والرسوم المتحركة. تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة مهمة لتحديد مجالات اهتمام العملاء وتحديد رغبات العملاء. أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أهم أداة لتوزيع المحتوى المعد. تلعب المدونات دورًا مهمًا للشركات التي لا تتردد في البحث عن طرق جديدة للوصول إلى عملائها ، والوصول إلى ملايين العملاء باستخدام قناة المدونة بشكل فعال ، وتقوية صورتها من خلال زيادة مبيعاتها. تعد منشورات المدونة من أقوى أدوات تسويق المحتوى. يفضل المستهلكون الحصول على معلومات من أفراد مرجعيين يثقون بهم ويتبعونهم ، وليس من العلامة التجارية. Infographics Infographics هي طريقة لتقديم المعلومات المعقدة والمنتشرة على نطاق واسع في الرسومات المرئية في بيئة افتراضية أو مطبوعة. عندما يقوم المصممون بإعداد رسومات المعلومات ، فإنهم عادةً ما يهدفون إلى تقديم المعلومات من خلال الصور والصور المكتوبة والمرئيات والمخططات والرسوم البيانية. من المفيد استخدام تصميمات يمكن للطرف الآخر فهم المعلومات بسرعة وفعالية. توفر مقالات الإنترنت معلومات للمستهلكين حول المنتجات والخدمات المعروضة للبيع بفضل المقالات المنشورة على الإنترنت ، ويقومون بالترويج للمنتج من خلال نقل تجاربهم ونقاط اهتمامهم. تعتبر سمعة مؤلف المقال وحالته الاجتماعية مهمة للقراء لإدراك دقة وأهمية المعلومات المقدمة. تتكون تطبيقات الهاتف المحمول والهواتف الذكية من سلسلة من التطبيقات التفاعلية المصممة للتواصل مع الجمهور المستهدف على الأجهزة المحمولة. اليوم ، بفضل الأجهزة الذكية ، من الممكن الوصول إلى المزيد من العملاء على مستويات عالية جدًا ، وتوفر الرسالة التي يتم توصيلها إلى المستهلكين ، ومحتوى الهاتف المحمول ، وإعلانات تطبيقات الهاتف المحمول ، فرصة لإنشاء علاقة قوية وصحية بين العميل ، والأعمال التجارية و العلامة التجارية. الاختلافات بين تسويق المحتوى التقليدي وتسويق المحتوى الرقمي مع تطور التكنولوجيا وإدخال وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا ، بدأت أساليب التسويق تتغير مع مسألة ما هي استراتيجية تسويق المحتوى . مع تطور التسويق الرقمي ، بدأ التسويق التقليدي يترك مكانه لتسويق المحتوى الرقمي. من حيث التكلفة ، فإن تكلفة التسويق التقليدي مرتفعة جدًا مقارنة بالتسويق الرقمي. يمكن الوصول إلى التسويق الرقمي في أي وقت وفي أي مكان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها تقديم خدمات تسويق المحتوى لعدد أكبر من الأشخاص بتكلفة أقل . من حيث الاتصال ، هناك طريقة في التسويق التقليدي من المصدر إلى المشتري. يستمع المشتري للإعلان فقط ، وفي التسويق الرقمي يغتنم الناس الفرص مثل التعليق وطرح الأسئلة على المعلن. في بعض الأحيان ، يمكنهم أيضًا المساهمة من خلال مشاركة الإعلان. من حيث مفهوم الوقت ، يستغرق إعداد الحملة وقتًا طويلاً في التسويق التقليدي. بالإضافة إلى ذلك ، عند حدوث أي خطأ ، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتصحيح هذا الخطأ. من ناحية أخرى ، يمكن للتسويق الرقمي تجديد نفسه بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يجذب انتباه الناس من خلال المشاركات التي تجذب اللحظة. من حيث التواصل مع المستهلك ، أثناء الوصول إلى العلامة التجارية عن طريق البريد الإلكتروني أو الخطاب أو الهاتف في التسويق التقليدي ، باستخدام طريقة التسويق الرقمي ، يمكن للمستهلك التعليق على وسائل التواصل الاجتماعي بمجرد رؤية الإعلان. بينما يكون الاتصال في التسويق التقليدي بين العميل والعلامة التجارية ، يمكن أن يصل الاتصال في التسويق الرقمي إلى أكثر من شخص واحد في نفس الوقت. من حيث النطاق ، يعد التسويق الرقمي طريقة أكثر شمولاً. لأنه يمكن بسهولة الوصول إلى العملاء في أي مكان وفي أي وقت. ساعات التسويق التقليدية أكثر تحديدًا من حيث سهولة الاستخدام. من ناحية أخرى ، يمكن استخدام التسويق الرقمي على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع بفضل الإنترنت. يجب اتباع أنماط معينة عند القيام بالتسويق التقليدي على الخبرة والثروة. في التسويق الرقمي ، يمكن تجربة الابتكارات بسهولة. يمكن تنظيم حملات مختلفة بإعدادات مختلفة. نظرًا لأن مجال تأثيره أوسع ، يمكنه الوصول بسهولة إلى أشخاص مختلفين. تعتبر حقوق المستهلك وحماية المستهلك مهمة جدًا في التسويق التقليدي تحت مراقبة العلامة التجارية للمستهلك. في التسويق الرقمي ، يتم إنشاء اتصال مختلف مع العميل. على سبيل المثال ، يمكن التعبير عن تسمية خاطئة على تويتر بلغة لطيفة للعميل. يعمل الموظفون في أقسام التسويق التقليدية مثل العلاقات العامة والتسويق. في التسويق الرقمي ، توجد أقسام ووكالات لوسائل التواصل الاجتماعي لأن الإعلانات تتم عبر الوسائط الرقمية. في التسويق التقليدي ، تكون اللغة أكثر رسمية وبعيدة. من ناحية أخرى ، في التسويق الرقمي ، من الممكن إنشاء لغة أكثر صدقًا وتواصلًا نسبيًا مع العميل. مسار التحويل في تسويق المحتوى لفهم مسار التحويل ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب معرفة معنى التحويل هنا. في التسويق الرقمي ، التحول هو تحقيق الهدف المحدد في أي وسيط رقمي مثل موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول. على سبيل المثال ، كتسويق المحتوى ، ومشاهدة مقاطع الفيديو على youtube ، وقراءة محتوى مواقع المحتوى مثل onedio حتى النهاية ، وملء النماذج حيث يمكن مشاركة معلومات الاتصال لشركات التأمين. مسار التحويل هو نموذج تقرير مرئي يتتبع تحويل المستخدم منذ تفاعله الأول مع العلامة التجارية. من خلال تقارير التحويل ، يمكن للمسؤول تتبع كل خطوة للمستخدم وفي أي خطوة فقدها. يتكون القمع بشكل أساسي من 3 أجزاء ؛ الوعي والفائدة والتحول. يلعب تحليل القمع دورًا مهمًا في تصميم استراتيجية التسويق الرقمي. جمهور الوعي في الجزء العلوي من القمع هو الجمهور المستهدف حيث تريد الترويج لعلامتك التجارية ومنتجك وخدمتك. من خلال الإعلانات التوعوية التي تقوم بها ، يمكن زيادة عدد الجمهور في هذه المنطقة. يقع المستخدمون الذين بدأوا في تجربة المنتج أو الخدمة المقدمة بعد مشاهدة إعلانات العلامة التجارية في قسم الاهتمامات ، وهو الجزء الأوسط من مسار التحويل. باستخدام نماذج إعلانية أكثر استهدافًا مثل تجديد النشاط التسويقي وإعلانات Google ، يمكن جذب انتباه الجمهور المستهدف القريب من مجال اهتمامهم. في الجزء السفلي من مسار التحويل ، هناك مستخدمون تم إجراء التحويل المطلوب لهم. يمكن جذب المستخدمين مرة أخرى إلى الموقع باستخدام معلومات المستخدمين المحولين وإدارة علاقات العملاء وأدوات التسويق الأخرى. وبالتالي ، يمكن للعملاء إجراء أكثر من تحويل على الموقع وأن يصبحوا عملاء مخلصين. يمكن للأشخاص التفريق بين القمع وتفصيله وفقًا لعلاماتهم التجارية الخاصة. أخطاء في تسويق المحتوى يتعلق تسويق المحتوى بجذب الجمهور المستهدف من خلال إنشاء محتوى رائع وعالي الجودة. هناك العديد من الأمثلة على تسويق المحتوى التي برزت في السنوات الأخيرة. في حين أن بعض المحتوى يحقق النجاح المستهدف ، فإن بعضها يأخذ مكانه على الإنترنت كأمثلة فاشلة. يعد نسخ محتوى العلامات التجارية الأخرى أحد أكثر الأخطاء شيوعًا. سيؤدي نسخ محتوى مشابه لعلامة تجارية ناجحة على أي منصة إلى دفع العلامة التجارية إلى نتائج معاكسة لأهدافها. المحتوى المشابه يعني المحتوى الذي اعتاد عليه الجمهور ، لذلك لن يكون هو نفسه الاهتمام بالمحتوى الجديد. إن إدراك أن المحتوى نسخة سيؤثر سلبًا على مكانة الموقع والعلامة التجارية. من الخطأ التركيز كثيرًا على المقاييس. أي شيء يخبرنا عن المشاركة والوصول ، مثل مشاهدات الصفحة ، والمتابعين ، والإعجابات ، هي مقاييس مفيدة. بفضل هذه المقاييس ، من الممكن قياس ما تعنيه الحملة ونوع النتائج التي يتم الحصول عليها. لكن التركيز المفرط على المقاييس أمر مضلل. لا يمثل المقياس المستقل الإيرادات والنجاح بشكل مباشر ، بدلاً من الاعتماد على مقياس واحد ، يجب إجراء مجموعات. على سبيل المثال ، بدلاً من مجرد التفكير في الإعجابات ، يجب تتبع مشاهدات الصفحة المتكررة. يعد أيضًا نوعًا من الخطأ إنتاج محتوى إعلاني للغاية ومضمّن جدًا للعلامة التجارية. تسويق المحتوى هو شكل من أشكال الإعلان للترويج لمنتج أو خدمة. ولكن الأمر يتعلق أيضًا بالتواصل مع الجمهور المستهدف وإعطاء العلامة التجارية صوتًا فريدًا. يجب أن تهدف إلى الترويج للعلامة التجارية والتأثير على المستخدمين. لذلك يجب أن تكون الأولوية للمستخدمين. أحد الأخطاء التي ارتكبت هو فقدان انتباه الجمهور المستهدف. عند التركيز على أشياء كثيرة ، من السهل أن تنسى من تم كتابتها ولأي غرض. لذلك ، يمكن أن يفقد المحتوى ذي العلامة التجارية الاستقرار بسهولة ويفقد اهتمام المتابعين. لذلك ، سيكون من المفيد العمل مع فريق من الخبراء يتعامل مع محتويات العلامة التجارية. يحتاج كتّاب المحتوى لديك إلى فهم وجهة نظر علامتك التجارية وجمهورك ، وإعداد محتوى بمواضيع مدروسة جيدًا في فترات زمنية معينة. من الضروري عدم نشر المحتوى في الوقت الخطأ. يعد نشر المحتوى المناسب في الوقت المناسب أمرًا مهمًا جدًا لتسويق المحتوى. يمكن أن يتسبب المحتوى المنشور في وقت غير مناسب في حدوث أزمة للعلامة التجارية من خلال التسبب في ردود أفعال. في معظم الأحيان ، يمكن أن يتسبب هذا الخطأ الذي يتم مواجهته في محتوى التسويق في الوقت الفعلي في إلحاق ضرر لا رجعة فيه بهوية العلامة التجارية. يمكن أن يكون إنشاء تقويم محتوى للعلامة التجارية مفيدًا. من خلال تقويمات المحتوى الأسبوعية والشهرية ، يمكن التحكم في عملية النشر ويمكن إعداد المحتوى المناسب. فوائد تسويق المحتوى إنه يجذب عملاء غير متوقعين ، والتحدث عن الموضوعات ذات الصلة بالفعل بالعملاء في المحتوى المشترك يضمن جذب العملاء المحتملين للانتباه من خلال محركات البحث. لأنه إذا كان هناك محتوى مثير للاهتمام ، فمن المحتمل أن يكون في الصفحات الأولى. يساعد نشر مدونة خاصة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال في كسب عملاء جدد وجذب انتباه العملاء المحتملين. إنه أرخص من أنواع التسويق الأخرى ، تسويق المحتوى أقل تكلفة ويجذب الانتباه على الفور. تسويق محتوى العلامات التجاريةأثناء القيام بذلك ، يجب ألا يبدو فقط أنه مناسب وقيِّم ، ولكن أيضًا أن يكون لديه وقت كافٍ لإنشاء المحتوى. عندما يتم تخصيص الوقت لإنشاء محتوى ذي صلة وقيِّم للعملاء ، فإنه يولد المزيد من الإيرادات للموقع ويجلب عملاء جدد. إنه يزيد المبيعات بشكل كبير ، ويلعب تسويق المحتوى دورًا كبيرًا في زيادة المبيعات لأنه نظرًا لأن المحتوى يركز بشكل أكبر على توقعات العملاء ، فإنهم يجدون قيمة في المحتوى وهذا يقودهم إلى إجراء عملية شراء بمرور الوقت. يلعب تسويق المحتوى دورًا مهمًا في بناء العلاقات مع العملاء. يؤدي إنشاء محتوى عالي الجودة ومشاركته إلى إنشاء علاقة قائمة على الثقة وطويلة الأمد مع العملاء. لذلك ، يبدأ العملاء في الوثوق بالعلامة التجارية أكثر. نتيجة لذلك ، تصبح صورة العلامة التجارية أقوى وأكثر وضوحًا للعملاء المحتملين الحاليين. تسمح لك مواقع تسويق المحتوى بإنشاء جماهير منفصلة للزوار. يمكنه اكتشاف جميع زوار الصفحة ، وكذلك أولئك الذين يزورون صفحات معينة ، أو يضيفون منتجات إلى السلة ، أو يجرون عمليات شراء ، أو المستخدمين الذين بقوا على الصفحة لأكثر من فترة زمنية معينة. في وسائل التواصل الاجتماعي ، يعتبر تسويق المحتوى المُعد جيدًا في قنوات قوية مثل facebook و instagram و twitter فعالًا للغاية. يؤدي هذا الموقف أيضًا إلى زيادة التداول في حركة تحسين محركات البحث ويضمن أن يكون المحتوى في المقدمة. استراتيجيات تسويق المحتوى الصحيينتج محتوى جيد ، مما يعني الكثير من المحتوى الذي يمكن مشاركته على قنوات التواصل الاجتماعي. بهذه الطريقة ، سيزداد وعي العلامة التجارية في وسائل التواصل الاجتماعي وسيكون لها مساهمات إيجابية للغاية للعلامة التجارية من حيث المبيعات والعائد.
ما هي استراتيجيات واخطاء التسويق بالمحتوى ؟ قبل طرح السؤال ، من الضروري النظر في مفهوم المحتوى. 
إنها مجموعة الأفكار والمشاعر والأفكار والصور المطلوب تقديمها في السرد. المحتوى ، وهو عملية الوظائف الروحية والفكرية ، هو مجموع الرسائل المرئية والسمعية المنقولة من المصدر إلى المشترين النهائيين عبر شبكات التواصل الاجتماعي في الوسائط الرقمية. مع الاستخدام الواسع للإنترنت ، تطورت المجتمعات إلى مجتمع معلومات واتخذت هوية مشفرة بتقنيات المعلومات والاتصالات.
إذا تم سؤالك ما هو تسويق المحتوى ؛ في النظام البيئي للوسائط الجديدة ، يُنظر إليه على أنه جيل جديد من الاتصالات الرقمية وعملية التسويق حيث يتم إجراء دراسات تحديد المواقع الحسية في أذهان العملاء الجدد أو الحاليين من خلال إعداد محتوى يجذب انتباه الجماهير المستهدفة للعلامات التجارية. يعد تسويق المحتوى أسلوبًا تسويقيًا يتضمن إنشاء وتوزيع محتوى ذي صلة وقيِّم لجذب جمهور محدد بوضوح ومفهوم جيدًا وإشراكه وإشراكه بهدف تحقيق عمل مربح من العملاء.
لا يبيع تسويق المحتوى المنتجات ، بل يهدف إلى جذب انتباه الجمهور المستهدف إلى العلامة التجارية والمنتج وتوجيههم لأداء سلوكهم الشرائي بطريقة طبيعية. يُنظر إلى تسويق المحتوى على أنه طريقة توفر حلولاً دائمة ومستقرة ومتكاملة من خلال دمج جميع الاستراتيجيات والتقنيات المستخدمة في تحقيق أهداف الأعمال والعملاء ، والتي يمكن تعريفها على أنها مظلة للتسويق وتوفر قيمة مضافة للعملاء. تتضمن أمثلة تسويق المحتوى العديد من التفاصيل حول كيفية قيام الأفراد بتسويق المحتوى الخاص بهم.

خطوات استراتيجية تسويق المحتوى

اليوم ، تبدأ سلوكيات الشراء عبر الإنترنت إلى حد كبير. في هذا السياق ، أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري تحديد الهدف. يجب تحديد أهداف التسويق للرؤية والرسالة. يجب تقييم التحليلات التي يتم إجراؤها للجمهور المستهدف بشكل جيد. يجب فحص كل سمة من سمات الجمهور المستهدف ، من التركيبة السكانية إلى ما يتم تقييمه ، بالتفصيل. هذا مهم لتأسيس رابطة بين العلامة التجارية والجمهور.
يتطلب تسويق المحتوى استراتيجية جيدة. يجب تحديد الرسالة أو الحلول التي سيتم تقديمها في المحتوى الذي سيتم إنشاؤه للجمهور المستهدف. يجب أن يكون هذا هو الأولوية عند تحديد الاستراتيجية. إذا كانت العلامة التجارية تريد أن يتم التعرف عليها ، فيجب أن تنشئ ميزة وتفصلها قدر الإمكان. تحاول معظم العلامات التجارية أن تكون نشطة على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي. الشيء المهم هو أن تكون مرئيًا تمامًا على المنصة ، والتي ستعمل على الترويج للعلامة التجارية بأفضل طريقة ، بدلاً من الظهور قليلاً في كل مكان. ما هو تسويق المحتوى ؟ السؤال هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول تسويق المحتوى.
يجب إعداد نوع المحتوى والموضوعات التي سيتم توجيهها للجمهور المستهدف مسبقًا. يجب دراسة أمثلة تسويق المحتوى ودراستها جيدًا. يجب أن يكون المحتوى واضحًا وصادقًا ومفهومًا ويقدم حلولًا وملفتة للانتباه. يجب استخدام لغة بسيطة تبني الثقة والولاء. يجب أن يكون المحتوى مستمرًا ، ولكن يجب الحرص على عدم التكرار لدرجة أن الجمهور المستهدف يشعر بالملل.
يجب إجراء قياسات منتظمة. يجب إجراء تحليلات الكفاءة والفعالية بين الأنواع المختلفة من المحتوى المنشور. من خلال إجراء دراسات تحسين محركات البحث ، يجب أن يكون من الأسهل على الجمهور المستهدف الوصول إلى العلامة التجارية. يجب استخدام الأدوات الرقمية المناسبة حتى يصل المحتوى إلى عدد أكبر من الأشخاص.
يجب تسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي. قد لا يكون نشر المحتوى على مدونة أو موقع ويب كافيًا. يجب وضع استراتيجيات تسويق المحتوى في شبكات التواصل الاجتماعي حتى يتمكن الجمهور المستهدف من إقامة علاقة ولاء مع العلامة التجارية ، ولكي تكتسب العلامة التجارية مكانة وموثوقية .

معايير تسويق المحتوى

يجب أن يكون للتسويق بالمحتوى ، معايير معينة حتى يكون ناجحًا. معايير تسويق المحتوى هي معايير ستوجه الزوار إلى سلوك الشراء. قد تختلف هذه المعايير حسب نوع المحتوى. تقدم أنواع المحتوى المستخدمة في عملية تسويق المحتوى خيارات مختلفة.
لأغراض تسويق المحتوى ، يُنظر إلى المحتوى المنشور على قنوات التواصل الاجتماعي والمنتديات وداخل الموقع على أنه أفضل طريقة للوصول إلى العملاء المحتملين. من خلال استكشاف أنواع تسويق المحتوى المستخدمة في التسويق الرقمي ، يمكن زيادة جودة تسويق المحتوى.
تشكل المحتويات مثل محتويات القائمة والمحتويات المتوافقة مع Seo ومحتويات الأسئلة والأجوبة ومحتويات ترويج المنتج ومحتويات الأخبار والمحتويات المرئية ومحتويات الفيديو ومحتويات البحث محتويات لأغراض تسويق المحتوى .

ميزات تسويق المحتوى

يساعد تسويق المحتوى العملاء على زيادة المبيعات من خلال إنتاج محتوى عالي الجودة. أثناء إجراء دراسات تسويق المحتوى ، يجب أن يكون الغرض الرئيسي من النشاط التجاري هو تثقيف الجمهور المستهدف وإعلامه وتسليته. يُنشئ تسويق المحتوى المنفذ بنجاح علاقة بين العمل والعميل ويساهم في الصورة العامة للنشاط التجاري.
إذا كانت دراسة تسويق المحتوى ناجحة ، فيجب استخدام الميزات التالية لتسويق المحتوى.

لماذا مطلوب تسويق المحتوى؟

يجب تحديد أهداف تسويق المحتوى بشكل جيد. يجب أن تعرف ما تريد تحقيقه. يوفر هذا توجيهًا وتركيزًا أفضل. يمكن أن تكون الأهداف أي شيء من حركة مرور أفضل إلى موقع تجارة إلكترونية أو مدونة أو المزيد من اشتراكات البريد الإلكتروني.

من هو الجمهور المستهدف؟

يجب أن يكون الجمهور المستهدف ، العملاء ، الذين هم من بين أغراض تسويق المحتوى ، هم النقطة المحورية في استراتيجية تسويق المحتوى. يجب تطوير فهم واسع ومهم وإدراك لمن هم العملاء وكيفية عمل رحلة التحويل الخاصة بهم. من خلال إنتاج محتوى قيم للقراء أو العملاء ، من الضروري كسب ثقتهم وزيادة احتمالية التحويلات. يجب أن تجري عملية تسويق محتوى عالي الجودة باستمرار أبحاث السوق والتحقق من معلمات الجمهور بشكل متكرر.

إدخال المحتوى

بمجرد تحديد الأهداف ، من الضروري تحديد أنواع المحتويات ذات الصلة والشخصية التي يرغب الجمهور في رؤيتها. يجب تزيين محتواها وإنتاجها بطرق أكثر بالمقالات والمدونات والملاحظات والرسوم البيانية ودراسات الحقائق والكتب الإلكترونية والإبداع. ما هو مهم في مرحلة تسويق المحتوى هو معرفة العميل جيدًا ، وكيف يتم تقديم الرسالة التسويقية مع المحتوى الذي تم إنشاؤه وكيف تصل هذه الرسالة إلى العميل.

كيف سيتم الترويج للمحتوى؟

لا يكفي إنشاء المحتوى وتسويق المحتوى وحده. تأكد من وصول المحتوى إلى الحد الأقصى لعدد الأشخاص. الترويج لا يقل أهمية عن إنشاء المحتوى. هناك ثلاث أدوات أساسية من حيث طرق تسويق المحتوى .
تهدف استراتيجية التسويق الفعالة إلى إشراك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرين بطريقة تدعم المحتوى. تزداد معدلات التحويل بمعدل مرتفع عند التعاون مع المؤثرين.
مقتطفات من وسائل التواصل الاجتماعي ؛ من الناحية المثالية ، يتضمن المحتوى الكثير من المقتطفات مثل الاقتباسات والإحصائيات والصور ، من بين أمور أخرى. يمكن مشاركة هذه المقتطفات عدة مرات على مدار فترة زمنية على مختلف منصات الوسائط الاجتماعية.
 تساعد مشاركة المحتوى كمنشور ضيف مع عدد كبير من القراء على زيادة سلطة العلامة التجارية. يمكن استخدام قنوات مثل Reddit و Biz Sugar و Linkedin لتحقيق هذا الغرض.

الأغراض الرئيسية لتسويق المحتوى

الغرض الرئيسي من المحتوى هو الناس. في هذا السياق ، الغرض الرئيسي من تسويق المحتوى هو التأثير على الناس. بينما يكون الشخص مستهلكًا عاديًا حتى يكون على دراية بالمحتوى ، بعد تعرضه للمحتوى ، يصبح المستهلك المحتمل عميلًا عندما يتأثر بالمحتوى ويفضل المنتج أو الخدمة. لا يعد تسويق المحتوى أحد الخيارات العديدة التي يمكن لشركات المبيعات والخدمات أن تختارها ، ولكنه أصبح خيارًا يجب عليهم اختياره. نظرًا لأن المستهلكين يرغبون في معرفة ميزات وخصائص المنتج الذي سيشترونه بالضبط ، فإن هذا ممكن بفضل المحتوى القيم الذي تم إنشاؤه للمنتج.
الغرض من تسويق المحتوى هو تحقيق الربح وليس المبيعات. في هذه الحالة ، يشعر العملاء والمستهلكون برؤية محتوى تعليمي ومفيد وجذاب وغامر وحتى روح الدعابة في بعض الأحيان. هناك طريقتان مختلفتان لتنفيذ هذه الاستراتيجية.
عملية تسويق المحتوى لها 4 أغراض رئيسية هي الوعي بالعلامة التجارية ، ولاء العملاء ، وبناء الثقة مع المتابعين وجذب العملاء المحتملين.
الوعي بالعلامة التجارية هو قدرة العملاء على تحديد العلامة التجارية التي يشترونها تحت تأثيرات مختلفة. بفضل الوعي بالعلامة التجارية ، يمكن أن تكتسب مكانًا في أذهان العملاء الجدد ويمكن التأكد من أن الشركات تفضل العلامات التجارية الخاصة بها في تفضيلات المنتجات.
ولاء العملاء طريقتان أساسيتان من حيث الحفاظ على ولاء العملاء للعلامة التجارية: كسب العملاء والاحتفاظ بالعملاء. في طريقة كسب العملاء ، تركز الشركات على الحصول على معلومات حول العملاء المحتملين ، وقياس إمكاناتهم وتصنيفهم من أجل الحصول على قيمة أكبر من العملاء على المدى الطويل. في طريقة الاحتفاظ بالعملاء ، تهدف الشركات إلى زيادة ولاء العملاء للعلامة التجارية من خلال تعزيز علاقاتهم مع العملاء.
بناء الثقة مع المتابعين ، الغرض الأساسي من تسويق المحتوى هو بناء الثقة. يعد إنتاج محتوى مفيد ومثير للاهتمام يصف ميزات المنتج أو خدمة ما بعد البيع الطريقة الأساسية لبناء الثقة بين الشركات والعملاء. إن فعالية ودقة المحتوى القيم الذي يتم إعداده لهما أهمية كبيرة في بناء الثقة.
إن جذب العملاء المحتملين هو أول شيء يجب القيام به عند بدء تسويق المحتوى. الخطوة الأولى في عملية التسويق هي جذب عملاء جدد. يمكن أن تشارك الشركات في الإعلانات والعلاقات العامة وتقديم منتج جديد أو خدمة جديدة للعملاء ، وما إلى ذلك. تهدف إلى جذب انتباه العملاء بالطرق. يتم ضمان فعالية المحتوى المُعد من خلال جمع المستهلك معًا في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وفي البيئة المناسبة ، وبالتالي جذب الانتباه بشكل فعال.

معايير تسويق المحتوى

الغرض من مقاييس تسويق المحتوى هو قياس فعالية استراتيجية تسويق المحتوى. من الممكن تلخيص معايير تسويق المحتوى مثل الاستهلاك والمشاركة وتوجيه الجماهير والمبيعات. بينما تعمل هذه الفئات بشكل مستقل ، فإنها تشكل أيضًا مجموعة معًا. عندما يُسأل عن تسويق المحتوى ، فإن هذه المعايير لها مكانة مهمة.
يساعد مقياس الاستهلاك مدير التسويق في قياس الوعي بالعلامة التجارية الذي تم إنشاؤه بواسطة المحتوى وحركة مرور موقع الويب ، وبالتالي قياس تأثير العمود الأول من مقاييس التسويق. بعض مقاييس الاستهلاك الرائدة مهمة أيضًا.
يقيس مقياس المشاركة مستوى تسويق المحتوى الذي يشاركه المستخدمون مع عملائهم ومستوى تأثيرهم على العملاء. يشكل عدد الإعجابات ، وعدد المشاركات ، وعدد التغريدات ، وعدد رسائل البريد الإلكتروني المعاد توجيهها ، وعدد الروابط الواردة معايير المشاركة.
يقيس مقياس إدارة الجماهير عدد المرات التي يقوم فيها الأفراد بعمليات الشراء التي يقوم بها تسويق المحتوى. لذلك ، تعد إدارة الجماهير إجابة مهمة على سؤال ما هو تسويق المحتوى . في هذه الفئة ، هناك معايير مهمة لـ B2B (تسويق الأعمال إلى الأعمال). النماذج القابلة للتعبئة والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني واشتراكات المدونات وملفات تعريف الارتباط وإشعارات RSS وأرقام الحوار هي من بين هذه المعايير.
تقيس مقاييس المبيعات تأثير تسويق المحتوى على أداء الشركات ، لذلك تساعد هذه المقاييس المسوقين على فهم كيفية تأثير مقاييس تسويق المحتوى على اكتساب العملاء وأهداف المبيعات.

ما هي أدوات تسويق المحتوى

وسيلة الاتصال المثلى لتسويق المحتوى هي الإنترنت. يتم إرسال الرسائل التسويقية بشكل متفرغ وسريع عبر الإنترنت. يهتم المسوقون بالانتشار العالمي للإنترنت والتفاعل الشخصي وسعة الوسائط المتعددة وزيادة أعداد المستخدمين بسرعة. بالإضافة إلى الفرص التي يقدمها الإنترنت ويوفرها لتسويق المنتجات والخدمات ، فإنه يسهل أيضًا التواصل مع المجموعات المستهدفة ذات الاهتمامات المماثلة. بالإضافة إلى لعب دور نشط في العواطف وقرارات الشراء ، يوفر الإنترنت أيضًا فرصة للوصول إلى مجموعات مختارة لديها فقط القوة للتأثير على التلفزيون والصحافة.
أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي اتجاهًا مهمًا اليوم وتلعب دورًا نشطًا للغاية في تسويق المحتوى . وسائل التواصل الاجتماعي ، التي أصبحت بيئة تسويقية مهمة تجمع الأعمال مع العملاء بشكل مباشر ، تمكن الشركات من التواصل مع المستهلك النهائي في الوقت المناسب وبطريقة مباشرة وبتكلفة أقل وكفاءة أكبر من أدوات الاتصال التقليدية. وسائل التواصل الاجتماعي هي موارد عبر الإنترنت يستخدمها الأفراد لمشاركة المحتوى مثل مقاطع الفيديو والصور والصور والنصوص والرسوم المتحركة. تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة مهمة لتحديد مجالات اهتمام العملاء وتحديد رغبات العملاء. أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أهم أداة لتوزيع المحتوى المعد.
تلعب المدونات دورًا مهمًا للشركات التي لا تتردد في البحث عن طرق جديدة للوصول إلى عملائها ، والوصول إلى ملايين العملاء باستخدام قناة المدونة بشكل فعال ، وتقوية صورتها من خلال زيادة مبيعاتها. تعد منشورات المدونة من أقوى أدوات تسويق المحتوى. يفضل المستهلكون الحصول على معلومات من أفراد مرجعيين يثقون بهم ويتبعونهم ، وليس من العلامة التجارية.
Infographics Infographics هي طريقة لتقديم المعلومات المعقدة والمنتشرة على نطاق واسع في الرسومات المرئية في بيئة افتراضية أو مطبوعة. عندما يقوم المصممون بإعداد رسومات المعلومات ، فإنهم عادةً ما يهدفون إلى تقديم المعلومات من خلال الصور والصور المكتوبة والمرئيات والمخططات والرسوم البيانية. من المفيد استخدام تصميمات يمكن للطرف الآخر فهم المعلومات بسرعة وفعالية.
توفر مقالات الإنترنت معلومات للمستهلكين حول المنتجات والخدمات المعروضة للبيع بفضل المقالات المنشورة على الإنترنت ، ويقومون بالترويج للمنتج من خلال نقل تجاربهم ونقاط اهتمامهم. تعتبر سمعة مؤلف المقال وحالته الاجتماعية مهمة للقراء لإدراك دقة وأهمية المعلومات المقدمة.
تتكون تطبيقات الهاتف المحمول والهواتف الذكية من سلسلة من التطبيقات التفاعلية المصممة للتواصل مع الجمهور المستهدف على الأجهزة المحمولة. اليوم ، بفضل الأجهزة الذكية ، من الممكن الوصول إلى المزيد من العملاء على مستويات عالية جدًا ، وتوفر الرسالة التي يتم توصيلها إلى المستهلكين ، ومحتوى الهاتف المحمول ، وإعلانات تطبيقات الهاتف المحمول ، فرصة لإنشاء علاقة قوية وصحية بين العميل ، والأعمال التجارية و العلامة التجارية.

الاختلافات بين تسويق المحتوى التقليدي وتسويق المحتوى الرقمي

مع تطور التكنولوجيا وإدخال وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا ، بدأت أساليب التسويق تتغير مع مسألة ما هي استراتيجية تسويق المحتوى . مع تطور التسويق الرقمي ، بدأ التسويق التقليدي يترك مكانه لتسويق المحتوى الرقمي.
من حيث التكلفة ، فإن تكلفة التسويق التقليدي مرتفعة جدًا مقارنة بالتسويق الرقمي. يمكن الوصول إلى التسويق الرقمي في أي وقت وفي أي مكان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها تقديم خدمات تسويق المحتوى لعدد أكبر من الأشخاص بتكلفة أقل .
من حيث الاتصال ، هناك طريقة في التسويق التقليدي من المصدر إلى المشتري. يستمع المشتري للإعلان فقط ، وفي التسويق الرقمي يغتنم الناس الفرص مثل التعليق وطرح الأسئلة على المعلن. في بعض الأحيان ، يمكنهم أيضًا المساهمة من خلال مشاركة الإعلان.
من حيث مفهوم الوقت ، يستغرق إعداد الحملة وقتًا طويلاً في التسويق التقليدي. بالإضافة إلى ذلك ، عند حدوث أي خطأ ، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتصحيح هذا الخطأ. من ناحية أخرى ، يمكن للتسويق الرقمي تجديد نفسه بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يجذب انتباه الناس من خلال المشاركات التي تجذب اللحظة.
من حيث التواصل مع المستهلك ، أثناء الوصول إلى العلامة التجارية عن طريق البريد الإلكتروني أو الخطاب أو الهاتف في التسويق التقليدي ، باستخدام طريقة التسويق الرقمي ، يمكن للمستهلك التعليق على وسائل التواصل الاجتماعي بمجرد رؤية الإعلان. بينما يكون الاتصال في التسويق التقليدي بين العميل والعلامة التجارية ، يمكن أن يصل الاتصال في التسويق الرقمي إلى أكثر من شخص واحد في نفس الوقت.
من حيث النطاق ، يعد التسويق الرقمي طريقة أكثر شمولاً. لأنه يمكن بسهولة الوصول إلى العملاء في أي مكان وفي أي وقت.
ساعات التسويق التقليدية أكثر تحديدًا من حيث سهولة الاستخدام. من ناحية أخرى ، يمكن استخدام التسويق الرقمي على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع بفضل الإنترنت.
يجب اتباع أنماط معينة عند القيام بالتسويق التقليدي على الخبرة والثروة. في التسويق الرقمي ، يمكن تجربة الابتكارات بسهولة. يمكن تنظيم حملات مختلفة بإعدادات مختلفة. نظرًا لأن مجال تأثيره أوسع ، يمكنه الوصول بسهولة إلى أشخاص مختلفين.
تعتبر حقوق المستهلك وحماية المستهلك مهمة جدًا في التسويق التقليدي تحت مراقبة العلامة التجارية للمستهلك. في التسويق الرقمي ، يتم إنشاء اتصال مختلف مع العميل. على سبيل المثال ، يمكن التعبير عن تسمية خاطئة على تويتر بلغة لطيفة للعميل.
يعمل الموظفون في أقسام التسويق التقليدية مثل العلاقات العامة والتسويق. في التسويق الرقمي ، توجد أقسام ووكالات لوسائل التواصل الاجتماعي لأن الإعلانات تتم عبر الوسائط الرقمية.
في التسويق التقليدي ، تكون اللغة أكثر رسمية وبعيدة. من ناحية أخرى ، في التسويق الرقمي ، من الممكن إنشاء لغة أكثر صدقًا وتواصلًا نسبيًا مع العميل.

مسار التحويل في تسويق المحتوى

لفهم مسار التحويل ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب معرفة معنى التحويل هنا. في التسويق الرقمي ، التحول هو تحقيق الهدف المحدد في أي وسيط رقمي مثل موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول. على سبيل المثال ، كتسويق المحتوى ، ومشاهدة مقاطع الفيديو على youtube ، وقراءة محتوى مواقع المحتوى مثل onedio حتى النهاية ، وملء النماذج حيث يمكن مشاركة معلومات الاتصال لشركات التأمين.
مسار التحويل هو نموذج تقرير مرئي يتتبع تحويل المستخدم منذ تفاعله الأول مع العلامة التجارية. من خلال تقارير التحويل ، يمكن للمسؤول تتبع كل خطوة للمستخدم وفي أي خطوة فقدها.
يتكون القمع بشكل أساسي من 3 أجزاء ؛ الوعي والفائدة والتحول.
يلعب تحليل القمع دورًا مهمًا في تصميم استراتيجية التسويق الرقمي. جمهور الوعي في الجزء العلوي من القمع هو الجمهور المستهدف حيث تريد الترويج لعلامتك التجارية ومنتجك وخدمتك. من خلال الإعلانات التوعوية التي تقوم بها ، يمكن زيادة عدد الجمهور في هذه المنطقة.
يقع المستخدمون الذين بدأوا في تجربة المنتج أو الخدمة المقدمة بعد مشاهدة إعلانات العلامة التجارية في قسم الاهتمامات ، وهو الجزء الأوسط من مسار التحويل. باستخدام نماذج إعلانية أكثر استهدافًا مثل تجديد النشاط التسويقي وإعلانات Google ، يمكن جذب انتباه الجمهور المستهدف القريب من مجال اهتمامهم.
في الجزء السفلي من مسار التحويل ، هناك مستخدمون تم إجراء التحويل المطلوب لهم. يمكن جذب المستخدمين مرة أخرى إلى الموقع باستخدام معلومات المستخدمين المحولين وإدارة علاقات العملاء وأدوات التسويق الأخرى. وبالتالي ، يمكن للعملاء إجراء أكثر من تحويل على الموقع وأن يصبحوا عملاء مخلصين. يمكن للأشخاص التفريق بين القمع وتفصيله وفقًا لعلاماتهم التجارية الخاصة.

أخطاء في تسويق المحتوى

يتعلق تسويق المحتوى بجذب الجمهور المستهدف من خلال إنشاء محتوى رائع وعالي الجودة. هناك العديد من الأمثلة على تسويق المحتوى التي برزت في السنوات الأخيرة. في حين أن بعض المحتوى يحقق النجاح المستهدف ، فإن بعضها يأخذ مكانه على الإنترنت كأمثلة فاشلة.
يعد نسخ محتوى العلامات التجارية الأخرى أحد أكثر الأخطاء شيوعًا. سيؤدي نسخ محتوى مشابه لعلامة تجارية ناجحة على أي منصة إلى دفع العلامة التجارية إلى نتائج معاكسة لأهدافها. المحتوى المشابه يعني المحتوى الذي اعتاد عليه الجمهور ، لذلك لن يكون هو نفسه الاهتمام بالمحتوى الجديد. إن إدراك أن المحتوى نسخة سيؤثر سلبًا على مكانة الموقع والعلامة التجارية.
من الخطأ التركيز كثيرًا على المقاييس. أي شيء يخبرنا عن المشاركة والوصول ، مثل مشاهدات الصفحة ، والمتابعين ، والإعجابات ، هي مقاييس مفيدة. بفضل هذه المقاييس ، من الممكن قياس ما تعنيه الحملة ونوع النتائج التي يتم الحصول عليها. لكن التركيز المفرط على المقاييس أمر مضلل. لا يمثل المقياس المستقل الإيرادات والنجاح بشكل مباشر ، بدلاً من الاعتماد على مقياس واحد ، يجب إجراء مجموعات. على سبيل المثال ، بدلاً من مجرد التفكير في الإعجابات ، يجب تتبع مشاهدات الصفحة المتكررة.
يعد أيضًا نوعًا من الخطأ إنتاج محتوى إعلاني للغاية ومضمّن جدًا للعلامة التجارية. تسويق المحتوى هو شكل من أشكال الإعلان للترويج لمنتج أو خدمة. ولكن الأمر يتعلق أيضًا بالتواصل مع الجمهور المستهدف وإعطاء العلامة التجارية صوتًا فريدًا. يجب أن تهدف إلى الترويج للعلامة التجارية والتأثير على المستخدمين. لذلك يجب أن تكون الأولوية للمستخدمين.
أحد الأخطاء التي ارتكبت هو فقدان انتباه الجمهور المستهدف. عند التركيز على أشياء كثيرة ، من السهل أن تنسى من تم كتابتها ولأي غرض. لذلك ، يمكن أن يفقد المحتوى ذي العلامة التجارية الاستقرار بسهولة ويفقد اهتمام المتابعين. لذلك ، سيكون من المفيد العمل مع فريق من الخبراء يتعامل مع محتويات العلامة التجارية. يحتاج كتّاب المحتوى لديك إلى فهم وجهة نظر علامتك التجارية وجمهورك ، وإعداد محتوى بمواضيع مدروسة جيدًا في فترات زمنية معينة.
من الضروري عدم نشر المحتوى في الوقت الخطأ. يعد نشر المحتوى المناسب في الوقت المناسب أمرًا مهمًا جدًا لتسويق المحتوى. يمكن أن يتسبب المحتوى المنشور في وقت غير مناسب في حدوث أزمة للعلامة التجارية من خلال التسبب في ردود أفعال. في معظم الأحيان ، يمكن أن يتسبب هذا الخطأ الذي يتم مواجهته في محتوى التسويق في الوقت الفعلي في إلحاق ضرر لا رجعة فيه بهوية العلامة التجارية. يمكن أن يكون إنشاء تقويم محتوى للعلامة التجارية مفيدًا. من خلال تقويمات المحتوى الأسبوعية والشهرية ، يمكن التحكم في عملية النشر ويمكن إعداد المحتوى المناسب.

فوائد تسويق المحتوى

إنه يجذب عملاء غير متوقعين ، والتحدث عن الموضوعات ذات الصلة بالفعل بالعملاء في المحتوى المشترك يضمن جذب العملاء المحتملين للانتباه من خلال محركات البحث. لأنه إذا كان هناك محتوى مثير للاهتمام ، فمن المحتمل أن يكون في الصفحات الأولى. يساعد نشر مدونة خاصة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال في كسب عملاء جدد وجذب انتباه العملاء المحتملين. إنه أرخص من أنواع التسويق الأخرى ، تسويق المحتوى أقل تكلفة ويجذب الانتباه على الفور. تسويق محتوى العلامات التجاريةأثناء القيام بذلك ، يجب ألا يبدو فقط أنه مناسب وقيِّم ، ولكن أيضًا أن يكون لديه وقت كافٍ لإنشاء المحتوى. عندما يتم تخصيص الوقت لإنشاء محتوى ذي صلة وقيِّم للعملاء ، فإنه يولد المزيد من الإيرادات للموقع ويجلب عملاء جدد.
إنه يزيد المبيعات بشكل كبير ، ويلعب تسويق المحتوى دورًا كبيرًا في زيادة المبيعات لأنه نظرًا لأن المحتوى يركز بشكل أكبر على توقعات العملاء ، فإنهم يجدون قيمة في المحتوى وهذا يقودهم إلى إجراء عملية شراء بمرور الوقت. يلعب تسويق المحتوى دورًا مهمًا في بناء العلاقات مع العملاء. يؤدي إنشاء محتوى عالي الجودة ومشاركته إلى إنشاء علاقة قائمة على الثقة وطويلة الأمد مع العملاء. لذلك ، يبدأ العملاء في الوثوق بالعلامة التجارية أكثر. نتيجة لذلك ، تصبح صورة العلامة التجارية أقوى وأكثر وضوحًا للعملاء المحتملين الحاليين.
تسمح لك مواقع تسويق المحتوى بإنشاء جماهير منفصلة للزوار. يمكنه اكتشاف جميع زوار الصفحة ، وكذلك أولئك الذين يزورون صفحات معينة ، أو يضيفون منتجات إلى السلة ، أو يجرون عمليات شراء ، أو المستخدمين الذين بقوا على الصفحة لأكثر من فترة زمنية معينة. في وسائل التواصل الاجتماعي ، يعتبر تسويق المحتوى المُعد جيدًا في قنوات قوية مثل facebook و instagram و twitter فعالًا للغاية. يؤدي هذا الموقف أيضًا إلى زيادة التداول في حركة تحسين محركات البحث ويضمن أن يكون المحتوى في المقدمة. استراتيجيات تسويق المحتوى الصحيح ينتج محتوى جيد ، مما يعني الكثير من المحتوى الذي يمكن مشاركته على قنوات التواصل الاجتماعي. بهذه الطريقة ، سيزداد وعي العلامة التجارية في وسائل التواصل الاجتماعي وسيكون لها مساهمات إيجابية للغاية للعلامة التجارية من حيث المبيعات والعائد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق