10 مشكلات تواجه التجارة الإلكترونية وحلولها

10مشكلات تواجه التجارة الإلكترونية وحلولها

مع المشاكل التي تواجهها التجارة الإلكترونية واقتراحات الحلول التي يتم العمل عليها ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية إيجاد حلول دائمة للمشاكل اليومية التي يواجهونها وتوفير الكفاءة في أعمالهم. نمت التجارة الإلكترونية بمعدل مذهل منذ ولادتها، وتتزايد البيئة التنافسية لتحقيق أقصى استفادة منها. بينما يحدث كل هذا ، فإنه لا يخلو من اضطرابات كبيرة في التجارة الإلكترونية. في هذه المرحلة ، قمنا بتجميع المشكلات الأكثر شيوعًا والحلول الفعالة من المشكلات التي نواجهها في التجارة الإلكترونية.
مع المشاكل التي تواجهها التجارة الإلكترونية واقتراحات الحلول التي يتم العمل عليها ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية إيجاد حلول دائمة للمشاكل اليومية التي يواجهونها وتوفير الكفاءة في أعمالهم.
نمت التجارة الإلكترونية بمعدل مذهل منذ ولادتها، وتتزايد البيئة التنافسية لتحقيق أقصى استفادة منها. بينما يحدث كل هذا ، فإنه لا يخلو من اضطرابات كبيرة في التجارة الإلكترونية. في هذه المرحلة ، قمنا بتجميع المشكلات الأكثر شيوعًا والحلول الفعالة من المشكلات التي نواجهها في التجارة الإلكترونية.

المشكلات التي تواجه التجارة الإلكترونية وحلولها

الصور التي لا تعرض المنتج وبدقة كافية
تظهر الأبحاث أن زوار المتجر يتفاعلون أولاً مع العناصر المرئية على موقع الويب. يمكن أن تؤدي جودة صور المنتجات التي تبيعها إلى تحسين سمعة متجر التجارة الإلكترونية أو كسرها. يمكنك تجنب ذلك باستخدام صور عالية الجودة للمنتجات.
من المهم لأصحاب متاجر التجارة الإلكترونية إقناع المستخدمين بالإنفاق لشراء المنتج. ستزيد المرئيات الرائعة من مبيعات متجرك عبر الإنترنت.
وصف المنتج وتحسين البحث
يجب أن تحتوي أوصاف المنتج على معلومات واضحة ومفصلة عن المنتجات التي تبيعها. تجنب استخدام محتوى مهمل لوصف المنتج . يجب أن يركز المحتوى على القراء وليس البرامج النصية للمتصفح.
تأكد من أن جميع المنتجات تحتوي على أوصاف مفيدة وتفاصيل منتج صحيحة . قد تكون فكرة جيدة أن توظف كاتبًا محترفًا لإنشاء محتوى جذاب وفريد ​​من نوعه للمنتجات التي تبيعها.
فيما يلي بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها للكلمات الرئيسية عند إدخال وصف المنتج:
أداة الكلمات الرئيسية من Google
أداة مولد الكلمات الرئيسية
اتجاهات جوجل
ورقة الكلمات الرئيسية
أداة الكلمات الرئيسية الخالية من WordStream

سياسة الإرجاع غير الودية

هناك قانون يحق للمستهلكين بموجبه إرجاع المنتجات المشتراة عبر الإنترنت في غضون جدول زمني محدد. أبعد من ذلك ، يمكنك إنشاء القواعد الخاصة بك للعودة والتبادلات.
تجنب أن تكون صارمًا جدًا حتى لا تربك عملائك في المقام الأول. مهما كانت السياسات التي تقررها لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، يجب أن تدور حول راحة المشترين وتكاليف منخفضة للإرجاع.

موقع المتجر الإلكتروني البطيء

يمكن أن يؤدي موقع الويب البطيء التحميل إلى إحباط المستخدمين وجعله يغادر موقعك دون شراء أي شيء. يحتل هذا مكانة مهمة بين المشاكل التي تواجه التجارة الإلكترونية. في النهاية يمكن للمستخدمين البحث عن نفس المنتج على موقع منافسيك. يجب أن يهدف مالكو متاجر التجارة الإلكترونية إلى الحفاظ على سرعة تحميل سريعة تستغرق أقل من 3 ثوانٍ للتحميل.
يمكنك متابعة سرعة موقعك بانتظام من خلال الروابط أدناه ؛Gtmetrix.com

لا توجد خيارات دفع أسرع

يمكن أن يساعدك الدفع بنقرة واحدة على تجنب هجر عربة التسوق. اسمح للعملاء بحفظ المعلومات والتفاصيل الأخرى لسرعة الخروج.

 مراجعة المنتج المشكوك فيها

يمكن أن يؤدي الانتشار الطبيعي والمتوازن للأفكار إلى جذب المستخدمين وبناء الثقة في علامتك التجارية. تجنب المراجعات والتصنيفات الزائفة على موقع الويب الخاص بك لتجنب الشك.
يمكنك تمكين عملائك من ترك تعليقات إيجابية حول منتجاتك وخدماتك مع ردود سريعة على أسئلتهم أو خصومات خاصة أو هدايا مجانية.

طرق الشحن والوقت

يمكن أن يكون لتجربة النشر السلبية تأثير كبير على عملك. يتنافس تجار التجارة الإلكترونية على تجربة العميل عند تقديم الطلبات. حتى لو كان الشحن مجانيًا ، يتوقع العملاء تسليم طلباتهم بسرعة. بغض النظر عن طريقة الشحن المستخدمة ، يتوقع المشترون التسليم في غضون أسبوع.
حاول تحديد شركات النقل التي يمكنها تقديم خدمة التتبع والإخطار بأن الحزمة قد تم شحنها ، وأنها في طريقها ، وتقترب من وجهتها ، ومتى سيتم تسليمها. تمنح المراقبة في الوقت الفعلي العملاء راحة البال التامة.

خدمة العملاء المشبوهة

تأكد من ذكر معلومات الاتصال الخاصة بك بوضوح على موقع الويب الخاص بك. إذا واجه الأشخاص مشكلة في العثور على رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني ، فقد يعتقدون أنك تخفي شيئًا ما. يمكن أن يكون عدم وجود معلومات اتصال واضحة على موقع الويب الخاص بك علامة على أن شركتك ليست جديرة بالثقة ، وهذا مثال رئيسي على المشاكل التي تواجهها في التجارة الإلكترونية. من المهم أن يرى الناس طريقة واضحة للوصول إليك.
يعد الشراء عبر الإنترنت مسألة ثقة ويبحث العملاء الجدد دائمًا عن متاجر موثوق بها للتسوق للمنتجات والخدمات. يجب أن يكون الأشخاص الذين يتعاملون مع العملاء قادرين على حل مشاكلهم وتقديم الحلول المناسبة.

ما هو تكامل أسئلة العملاء؟

تكامل أسئلة العملاء في Crab هو نموذج تكامل يسمح لك بالإجابة على أسئلة العملاء حول المنتجات والطلبات في أسواق Hepsiburada و N11 و Trendyol من لوحة واحدة. يتم سرد جميع الأسئلة في شاشة "أسئلة العميل" في لوحة Crab.
لماذا من المفيد استخدام تكامل أسئلة العملاء ؟
باستخدام تكامل أسئلة العملاء ، لا تحتاج إلى إدخال كل متجر واحدًا تلو الآخر والتحقق من جميع الأسئلة بشكل منفصل. لأن كل الأسئلة القادمة إلى متاجرك مجمعة في قائمة واحدة في لوحة Crab. لذلك لا تفوت أي سؤال.
يمكنك أيضًا التحقق بسهولة مما إذا كنت قد أجبت على الأسئلة أم لا. نظرًا لأن الأسئلة التي أجبت عليها معروضة على أنها "مغلقة ، الأسئلة التي تمت قراءتها ولكن لم تتم الإجابة عليها" هي "مفتوحة" ويتم عرض الأسئلة الواردة الجديدة بحالة "انتظار الإجابة". كما أنه يساعد في زيادة نقاط متجرك حيث تجيب على جميع الأسئلة بسرعة ودون أن يفوتك أي شيء.

عدم استخدام السيو بشكل احترافي

يمكن أن يؤثر المحتوى المكرر ، وعناوين الصفحات المكررة ، والعلامات الوصفية غير الملائمة ، والأوصاف ، وبنية عنوان URL التي بها مشكلات ، سلبًا على مُحسنات محركات البحث لموقع الويب الخاص بك ، وهذه واحدة من أهم المشكلات التي تواجه التجارة الإلكترونية. بغض النظر عن المبلغ الذي تنفقه في بناء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، فسيتم إهدار كل ذلك إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك يحتوي على تحسين محركات البحث والتسويق. تأكد من أن موقع الويب الخاص بك مناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين قبل نشره مباشرة.

تعدد قنوات البيع

يمكن أن يساعد استخدام قنوات مختلفة للترويج للمنتجات وتوزيعها مالكي التجارة الإلكترونية على بيع المزيد. ستمكّن استراتيجية التسويق متعددة القنوات العميل من شراء المنتجات من خلال قنوات متكاملة جيدًا وتحقيق تجربة تسوق سلسة.

الشحن

الشحن من أهم الخطوات لكسب رضا العملاء وولائهم. يريد المستهلكون دائمًا أن يصل المنتج إليهم بأسرع ما يمكن دون تلفه قدر الإمكان. وفقًا للتقرير الذي يحمل عنوان البحث عبر الإنترنت حول سلوك المستهلك للمتسوقين عبر الإنترنت ، من الواضح أن حقيقة أن المتاجر التي سيجريون فيها عمليات الشراء تعمل مع شركات البريد السريع التي توفر توصيلًا موثوقًا وسريعًا ، يبدو أنه عامل يُحدث فرقًا. كما أن توصيل منتجك لدى شركة شحن آمنة يزيد من الرغبة في التسوق. *

نما قطاع التجارة الإلكترونية ، الذي بدأ في الارتفاع بعد الوباء ، بأكثر من 80 في المائة في النصف الأول من عام 2020 ، مما أدى أيضًا إلى زيادة القوة العاملة لشركات الشحن والخدمات اللوجستية. مع زيادة توقعات العملاء لأوقات الشحن ، تتخذ شركات البريد السريع الترتيبات اللازمة لتقليل أوقات التسليم. تشير أبحاث المستهلك الخاصة بشركة PwC إلى أن 88٪ من المستخدمين على استعداد للدفع مقابل التسليم في نفس اليوم أو بشكل أسرع. عندما ننظر إلى كل هذه البيانات ، نرى أن الشرط الذي لا غنى عنه لنشاط التجارة الإلكترونية الناجح هو عملية الشحن. ومع ذلك ، مع هذه الكثافة تأتي بعض المشاكل في الشحن. **

ما هي مشاكل الشحن في التجارة الإلكترونية وكيف يتم حلها؟

يمكننا تلخيص المشاكل والحلول المتعلقة بالبضائع على النحو التالي: **أسعار شحن عالية عندما تقول شحنة المنتج من المورد ، والبضائع إلى العميل ، والبضائع التي يجب تجربتها في عائد محتمل ، ستزداد التكاليف. قد تقدم بعض شركات الشحن أسعار شحن من شأنها أن تمثل تحديًا لك. خاصة إذا كانت المنتجات التي تبيعها كبيرة الحجم ... لذلك ، سيكون من المفيد لك عقد اتفاقية سعر مع شركات الشحن بدلاً من الشحن وتسعير كل طلب واحدًا تلو الآخر. صفقة السعر الثابت ستوفر لك المال.
الطلبات المتأخرة يعد الوصول المتأخر للطلب إلى العميل أحد أكبر المشاكل في عملية الشحن. على الرغم من أن مشكلة التأخير في الطلب ناتجة عن شركة الشحن ، إلا أنه يظهر أن متجرك مسؤول عن ذلك من قبل المستهلك. حتى إذا كان المستهلك يعتقد أن المشكلة ناتجة عن شركة الشحن ، فقد لا يفضلك مرة أخرى لأنك تعمل مع مثل هذه الشركة. لهذا السبب ، يجب عليك توصيل طلباتك الواردة إلى الشحنة بأسرع ما يمكن ، ويجب عليك اختيار شركات شحن موثوقة وخالية من المتاعب.
ندرة خيارات الشحن يعد العمل مع شركة بريد سريع واحدة أيضًا أحد العوامل التي ستسبب المشاكل. قد تكون شركة البريد السريع التي اتفقت معها بعيدة عن المستهلك الذي تم إرسال الطلب إليه. لهذا السبب ، قد تتأخر حمولتك وقد تكون هناك مشاكل في الاستلام من الفرع. لهذا السبب تحتاج إلى العمل مع أكثر من شركة شحن.
تلف المنتج أو كسره إنها تجربة لا يرغب المستهلكون في العيش في حالة تلف طلبك أثناء عملية التسليم إلى العميل. يجب ألا تترك أبدًا عبوة هذا المنتج لشركة البريد السريع ، يجب عليك القيام بذلك بنفسك. يجب أن تقوم بعملية التغليف حسب حساسية المنتج الذي تبيعه. يترك التغليف القوي تأثيرًا إيجابيًا على العميل.
حماية
مع الاهتمام المتزايد بالتجارة الإلكترونية ، زاد أيضًا عدد المتاجر عبر الإنترنت بشكل كبير. مع هذا الاهتمام ، بدأت المواقع الخبيثة في الظهور. نسمع العديد من التقارير عن تعرض أشخاص للخداع أثناء التسوق عبر الإنترنت. يمكن لهؤلاء الأشخاص سرقة بطاقات الائتمان الخاصة بالمستهلكين أو معلومات الهوية أو إرسال منتجات مختلفة مقابل الأموال التي يتلقونها من التسوق. يمكننا سرد التهديدات الأمنية على النحو التالي:سرقة معلومات بطاقة ائتمان العملاء
مشاركة معلومات الهوية والعنوان للعملاء
سرقة قاعدة البيانات التي تحتوي على هذه المعلومات

ما هي مشكلة الأمن في التجارة الإلكترونية ، ماذا تفعل؟

يمكننا سرد التدابير التي يمكنك اتخاذها فيما يتعلق بالأمان أثناء القيام بالتجارة الإلكترونية على النحو التالي ؛نصوص قانونية هناك بعض النصوص القانونية التي يجب إضافتها إلى مواقع التجارة الإلكترونية من أجل تجنب المشاكل وضمان الثقة. تحمي هذه النصوص حقوق كل من المستهلك ومالك الموقع. المستهلكون الذين يرون هذه النصوص يتسوقون أيضًا وهم مرتاحون. هذه النصوص القانونية ، والتي تتضمن ما يلي:
نموذج المعلومات الأولية 
عقد البيع عن بعد 
العضوية واتفاقية المستخدم 
سياسة الخصوصية
معلومات الاتصال الخاصة بمالك الموقع 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق