افضل 9 نصائح لرواد الاعمال الجدد

افضل 9 نصائح لرواد الاعمال الجدد

يعاني العديد من رواد الأعمال أحيانًا من أين يبدأون عند بناء نموذج عمل. لا يقتصر إنشاء خطة عمل على إكمال خطة العمل أو تحديد المنتجات المراد مراقبتها. من الضروري التعامل مع المشكلة بشكل شامل وتحديد خارطة الطريق لكيفية إنشاء قيمة للعملاء بمرور الوقت. من المهم أن تكون قادرًا على الإجابة على أسئلة مثل أين ستبدأ فكرة عملك ، وكيف ستتطور ، ومتى ستحقق نجاحك ، وكيف ستخلق قيمة لعملائك. على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب التعامل مع عبء العمل الذي يبدو أنه ضخم من الخارج ، إلا أنه يمكنك بالفعل إنشاء نموذج عمل قوي باتباع بعض الخطوات البسيطة. بصفتك رائد أعمال ، فإنك تبدأ في اختبار افتراضاتك منذ اللحظة التي تقدم فيها منتجك أو خدمتك إلى السوق. يعني التمحور اكتشاف تلك الافتراضات التي لا تعمل بسرعة وإجراء التغييرات اللازمة. التمحور لرواد الأعمال يمكّنهم من اتخاذ قرارات فعالة وصحيحة. يجب على كل رائد أعمال أن يتعلم التمحور وفقًا للنظام الذي طوره ؛ لأنه مع تطور التكنولوجيا ، ستتغير أيضًا بنية السوق وتقنيات اجتماعات العملاء. التمحور هو في الواقع مبدأ مهم ، لكن غالبًا ما يتم نسيانه. لا تقبله عندما لا تحقق النجاح. كن محوريًا أكثر ولا تتوقف عن البحث حتى تحقق النجاح.  حدد جمهورك المستهدف المحدد يمنعك استهداف جمهور عريض من التركيز على العملاء الذين يحتاجون حقًا إلى منتج أو خدمة شركتك الناشئة والمهتمين بك. بدلاً من ذلك ، ضع في اعتبارك تضييق نطاق جمهورك إلى مجموعتين أو ثلاث مجموعات مشترين مفصلة أثناء بناء نموذج عملك. حدد التركيبة السكانية لكل مجموعة ، والقواسم المشتركة بينها ، والحلول التي ستقدمها لهم. بناء العمليات التجارية لكي تنبض شركة ناشئة ، من الضروري أولاً فهم الأنشطة التي ستجعل نموذج العمل ناجحًا. أولاً ، ابدأ بتحديد الأنشطة التجارية الأساسية الخاصة بك بناءً على العروض والحلول التي تقدمها شركتك الناشئة. هل أنت وحدك المسؤول عن تقديم الخدمة التي تقدمها ، أو شحن منتجك ، أو تقديم الاستشارات ، أم أن هناك أشخاصًا يمكنك تقسيم العمل معهم؟ إذا كان لديك فريق ، فتأكد من مشاركة الجميع في العمليات التجارية من خلال فهم واجباتهم بأفضل طريقة ممكنة. حفظ موارد الأعمال الهامة ما الذي تحتاجه شركتك الناشئة لإدارة العمليات اليومية والعثور على عملاء جدد وتحقيق أهداف العمل؟ قم بتوثيق موارد عملك الرئيسية للتأكد من أن نموذج عملك جاهز بشكل كافٍ لتلبية احتياجات عملك. مواردك يمكنك تجهيزه في شكل مواقع الكترونية ورأس مال ومستودعات وحقوق ملكية فكرية وقوائم عملاء. تقديم قيمة جديدة  قم بتقييم كيف ستتميز شركتك الناشئة عن المنافسة. هل تقدم خدمة مبتكرة أو منتجًا ثوريًا أو تطورًا جديدًا على منتج قديم مفضل؟ يمكن أن يكون تحديد ما يقدمه عملك بالضبط ولماذا هو أفضل من منافسيه بداية لعرض قيمة قوية. بعد الانتهاء من عدد قليل من عروض القيمة ، قم بتوصيل كل منها بخدمة أو نظام توصيل منتج لتحديد كيف ستظل ذا قيمة لعملائك بمرور الوقت. تحديد شركاء العمل الرئيسيين إن الشركاء الرئيسيين الذين يساهمون في قدرة الشركة الناشئة على خدمة عملائها لهم أهمية قصوى. حدد شركائك الرئيسيين ، مثل الموردين أو التحالفات الإستراتيجية أو شركاء الإعلان ، أثناء قيامك ببناء نموذج عملك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك نشاط تجاري في الديكور المنزلي ، فقد يكون شركاؤك الرئيسيون هم موردي الأخشاب وتجار الجملة للأجزاء وشركات الخدمات اللوجستية. قم بإنشاء استراتيجية توليد الطلب عند إعداد مشروعك ؛ أنت بحاجة إلى استراتيجية مصممة لتوليد الاهتمام ، وتوليد العملاء المحتملين ، وإغلاق المبيعات في عملك. كيف سيجدك عملاؤك؟ ماذا يجب أن يفعلوا عندما يتعرفون على علامتك التجارية؟ إنشاء إستراتيجية طلب من خلال إيجاد إجابات لأسئلة مثل ؛ إنه ينشئ مخططًا لرحلة العميل أثناء توثيق الدوافع الرئيسية للعمل. تحليل المنافسين: إذا كنت تريد التميز عن منافسيك والبقاء متقدمًا بخطوة ، فيجب عليك تحديث معلوماتك عنهم باستمرار. تحليل المبيعات في مجال عملك بانتظام. يتيح لك تحسين تحليلات المبيعات رؤية المنافسة وفهمها من منظور واسع. إن توفير البيانات اللازمة مع الاستشارات أو الدعم التحليلي سيجعل عملك أسهل. اعداد الخطة التسويقية الاحترافية من وقت لآخر ، ترتكب الشركات أخطاء استراتيجية في تخطيطها التسويقي ، مثل هذه الأخطاء تسبب اضطرابات أو مشاكل في عملية التخطيط لعمل الحملة وأحيانًا في عملية تنفيذ التخطيط. حتى لو لم تتسبب الأخطاء الإستراتيجية في عواقب وخيمة على الأعمال على المدى القصير ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى تطورات مزعجة على المدى الطويل. الشركات التي يمكنها تطوير جهودها التسويقية ككل ومراجعة وتجديد استراتيجياتها ذات الصلة هي أقرب إلى النجاح في إضفاء الطابع المؤسسي. إفساح المجال للابتكار عند بدء عمل تجاري وتطوير نموذج عمل ، فإن الخطة التي تقوم بإنشائها تستند إلى العديد من الافتراضات. حتى تبدأ في مقابلة عملائك ، فأنت لا تعرف حقًا ما إذا كان نموذج عملك سيلبي احتياجاتهم. لهذا السبب من المهم أن تكون منفتحًا على الابتكارات. لا تخطئ في التفكير في أن خطتك هي وثيقة ثابتة ، وبدلاً من ذلك قم بمراجعة خارطة الطريق الخاصة بك بشكل متكرر وتنفيذ أي تغييرات تراها ضرورية.


يعاني العديد من رواد الأعمال أحيانًا من أين يبدأون عند بناء نموذج عمل. لا يقتصر إنشاء خطة عمل على إكمال خطة العمل أو تحديد المنتجات المراد مراقبتها. من الضروري التعامل مع المشكلة بشكل شامل وتحديد خارطة الطريق لكيفية إنشاء قيمة للعملاء بمرور الوقت.
من المهم أن تكون قادرًا على الإجابة على أسئلة مثل أين ستبدأ فكرة عملك ، وكيف ستتطور ، ومتى ستحقق نجاحك ، وكيف ستخلق قيمة لعملائك.
على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب التعامل مع عبء العمل الذي يبدو أنه ضخم من الخارج ، إلا أنه يمكنك بالفعل إنشاء نموذج عمل قوي باتباع بعض الخطوات البسيطة.
بصفتك رائد أعمال ، فإنك تبدأ في اختبار افتراضاتك منذ اللحظة التي تقدم فيها منتجك أو خدمتك إلى السوق. يعني التمحور اكتشاف تلك الافتراضات التي لا تعمل بسرعة وإجراء التغييرات اللازمة.
التمحور لرواد الأعمال يمكّنهم من اتخاذ قرارات فعالة وصحيحة. يجب على كل رائد أعمال أن يتعلم التمحور وفقًا للنظام الذي طوره ؛ لأنه مع تطور التكنولوجيا ، ستتغير أيضًا بنية السوق وتقنيات اجتماعات العملاء. التمحور هو في الواقع مبدأ مهم ، لكن غالبًا ما يتم نسيانه. لا تقبله عندما لا تحقق النجاح. كن محوريًا أكثر ولا تتوقف عن البحث حتى تحقق النجاح. 

حدد جمهورك المستهدف المحدد

يمنعك استهداف جمهور عريض من التركيز على العملاء الذين يحتاجون حقًا إلى منتج أو خدمة شركتك الناشئة والمهتمين بك. بدلاً من ذلك ، ضع في اعتبارك تضييق نطاق جمهورك إلى مجموعتين أو ثلاث مجموعات مشترين مفصلة أثناء بناء نموذج عملك. حدد التركيبة السكانية لكل مجموعة ، والقواسم المشتركة بينها ، والحلول التي ستقدمها لهم.

بناء العمليات التجارية

لكي تنبض شركة ناشئة ، من الضروري أولاً فهم الأنشطة التي ستجعل نموذج العمل ناجحًا. أولاً ، ابدأ بتحديد الأنشطة التجارية الأساسية الخاصة بك بناءً على العروض والحلول التي تقدمها شركتك الناشئة. هل أنت وحدك المسؤول عن تقديم الخدمة التي تقدمها ، أو شحن منتجك ، أو تقديم الاستشارات ، أم أن هناك أشخاصًا يمكنك تقسيم العمل معهم؟ إذا كان لديك فريق ، فتأكد من مشاركة الجميع في العمليات التجارية من خلال فهم واجباتهم بأفضل طريقة ممكنة.

حفظ موارد الأعمال الهامة

ما الذي تحتاجه شركتك الناشئة لإدارة العمليات اليومية والعثور على عملاء جدد وتحقيق أهداف العمل؟ قم بتوثيق موارد عملك الرئيسية للتأكد من أن نموذج عملك جاهز بشكل كافٍ لتلبية احتياجات عملك. مواردك يمكنك تجهيزه في شكل مواقع الكترونية ورأس مال ومستودعات وحقوق ملكية فكرية وقوائم عملاء.

تقديم قيمة جديدة 

قم بتقييم كيف ستتميز شركتك الناشئة عن المنافسة. هل تقدم خدمة مبتكرة أو منتجًا ثوريًا أو تطورًا جديدًا على منتج قديم مفضل؟ يمكن أن يكون تحديد ما يقدمه عملك بالضبط ولماذا هو أفضل من منافسيه بداية لعرض قيمة قوية. بعد الانتهاء من عدد قليل من عروض القيمة ، قم بتوصيل كل منها بخدمة أو نظام توصيل منتج لتحديد كيف ستظل ذا قيمة لعملائك بمرور الوقت.

تحديد شركاء العمل الرئيسيين

إن الشركاء الرئيسيين الذين يساهمون في قدرة الشركة الناشئة على خدمة عملائها لهم أهمية قصوى. حدد شركائك الرئيسيين ، مثل الموردين أو التحالفات الإستراتيجية أو شركاء الإعلان ، أثناء قيامك ببناء نموذج عملك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك نشاط تجاري في الديكور المنزلي ، فقد يكون شركاؤك الرئيسيون هم موردي الأخشاب وتجار الجملة للأجزاء وشركات الخدمات اللوجستية.

قم بإنشاء استراتيجية توليد الطلب

عند إعداد مشروعك ؛ أنت بحاجة إلى استراتيجية مصممة لتوليد الاهتمام ، وتوليد العملاء المحتملين ، وإغلاق المبيعات في عملك. كيف سيجدك عملاؤك؟ ماذا يجب أن يفعلوا عندما يتعرفون على علامتك التجارية؟ إنشاء إستراتيجية طلب من خلال إيجاد إجابات لأسئلة مثل ؛ إنه ينشئ مخططًا لرحلة العميل أثناء توثيق الدوافع الرئيسية للعمل.

تحليل المنافسين:

إذا كنت تريد التميز عن منافسيك والبقاء متقدمًا بخطوة ، فيجب عليك تحديث معلوماتك عنهم باستمرار. تحليل المبيعات في مجال عملك بانتظام. يتيح لك تحسين تحليلات المبيعات رؤية المنافسة وفهمها من منظور واسع. إن توفير البيانات اللازمة مع الاستشارات أو الدعم التحليلي سيجعل عملك أسهل.

اعداد الخطة التسويقية الاحترافية

من وقت لآخر ، ترتكب الشركات أخطاء استراتيجية في تخطيطها التسويقي ، مثل هذه الأخطاء تسبب اضطرابات أو مشاكل في عملية التخطيط لعمل الحملة وأحيانًا في عملية تنفيذ التخطيط. حتى لو لم تتسبب الأخطاء الإستراتيجية في عواقب وخيمة على الأعمال على المدى القصير ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى تطورات مزعجة على المدى الطويل. الشركات التي يمكنها تطوير جهودها التسويقية ككل ومراجعة وتجديد استراتيجياتها ذات الصلة هي أقرب إلى النجاح في إضفاء الطابع المؤسسي.

إفساح المجال للابتكار

عند بدء عمل تجاري وتطوير نموذج عمل ، فإن الخطة التي تقوم بإنشائها تستند إلى العديد من الافتراضات. حتى تبدأ في مقابلة عملائك ، فأنت لا تعرف حقًا ما إذا كان نموذج عملك سيلبي احتياجاتهم. لهذا السبب من المهم أن تكون منفتحًا على الابتكارات. لا تخطئ في التفكير في أن خطتك هي وثيقة ثابتة ، وبدلاً من ذلك قم بمراجعة خارطة الطريق الخاصة بك بشكل متكرر وتنفيذ أي تغييرات تراها ضرورية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق