أكثر 20 خطأ شيوعًا في التجارة الإلكترونية

 أكثر 20 خطأ شيوعًا في التجارة الإلكترونية

التسوق في المملكة العربية السعودية، اهم 1 للتجارة في الرياض وجدة، المتاجر الالكترونية على سلة ، اعمال

أكثر 20 خطأ شيوعًا في التجارة الإلكترونية ، من البنية التحتية إلى عمليات الشحن ، ومن الإعلان إلى تجربة العملاء ، والتي تنفر المستهلكين من التسوق عبر الإنترنت على النحو التالي:

1- من أكثر السلوكيات الخاطئة التي يمكن أن يقوم بها موقع التجارة الإلكترونية هو إرسال رسالة مستمرة إلى أرقام الهواتف المحمولة ، حتى لو كان مسموحًا بها  إذا كان العميل المحتمل ذاهبًا للتسو ، فلن يفعل ذلك إذا أزعجه كثيرًا. يجب ألا يرسل الموقع رسائل أو رسائل بريد إلكتروني أكثر من بضع مرات في الشهر ، حتى إلى عميله المسجل ، حيث يُسمح بإرسال الرسائل القصيرة والإشعارات. من ناحية أخرى ، فإن إرسال الإشعارات أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع عبر تطبيق الهاتف المحمول سيكون مدعاة لالعدم الاحتفاظ بعملائك

لا تطلب معلومات غير ضرورية

2- إذا كان موقع التجارة الإلكترونية يحتوي على سمة فوضوية ، تستمر النوافذ المنبثقة والمربعات الملونة في الظهور ، فسيترك المستخدم الموقع دون شراء أي شيء. وبالمثل ، فإن حقيقة أن الموقع بطيء جدًا ويتعين عليه الانتظار لفترة طويلة في كل فئة ، بما في ذلك خطوة الدفع ، تؤثر أيضًا بشكل سلبي على تجربة المستخدم. يعد عرض موقع سطح المكتب للمستخدم الذي يقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع من الجوال سببًا أيضًا لمغادرة الموقع على الفور. لا تزال مثل هذه المواقع موجودة ، على الرغم من أنها لم تعد مرئية حتى على Google.

3- كلما طالت مدة النموذج في خطوات التسوق وكلما رغبت في المزيد من المعلومات غير الضرورية ، زاد الضغط على العميل. يكفي عنوان البريد الإلكتروني والهاتف المحمول وكلمة المرور ومعلومات العنوان. في بعض المواقع القديمة ، يتعين على المستخدم إعادة إدخال العنوان ومعلومات بطاقة الائتمان في كل مرة ، على الرغم من كونه عضوًا في الموقع. لا توجد ميزة حفظ على هذه المواقع. هذا وضع ممل لعملاء التجارة الإلكترونية الذين يبحثون عن التطبيق العملي في التسوق.

القيام بهذا احتيال على عملائك

4- لا يمكن بناء موقع تجارة الكترونية بسعر رخيص جدا. واحدة من أكبر الأخطاء التي ارتكبت هي أن يكون لديك موقع على شبكة الإنترنت تم صنعه بتكلفة زهيدة من قبل أشخاص ليسوا حتى شركة. يجب ألا تعمل مع الشركات التي تعلن عن مواقع التجارة الإلكترونية الرخيصة على الإنترنت. هناك احتمال أن تكون شركات البرمجيات التي تقدم مثل هذه الإعلانات واجهات وهيكلة وهمية. يجب عليك أيضًا التأكد من أن موقعك لا يستخدم برامج مجانية مفتوحة المصدر. يمكن أن تتسبب البرامج المجانية في حدوث مشكلات لك ، والمشكلات التي ستواجهها قد تسبب لك الضرر وقد تكون باهظة الثمن بسبب تبطينها.

5- حقيقة أن صورة المنتج صغيرة جدًا ، وأنه تم تعديلها لجعلها غير ذات صلة بالمنتج الحقيقي ، وأن صورة ذات جودة أعلى يتم وضعها بدلاً من المنتج المباع هي صورة احتيالية وتؤدي إلى عزل المستخدمين عنك. موقع. يجب أن تكون صور المنتج واضحة بما يكفي بحيث يمكن للعميل تصور المنتج في رؤوسهم. يجب التقاط الصور من عدة زوايا مختلفة.

لا يمكن بناء موقع تجارة الكترونية بسعر رخيص جدا. واحدة من أكبر الأخطاء التي ارتكبت هي أن يكون لديك موقع على شبكة الإنترنت تم صنعه بتكلفة زهيدة من قبل أشخاص ليسوا حتى شركة. يجب ألا تعمل مع الشركات التي تعلن عن مواقع التجارة الإلكترونية الرخيصة على الإنترنت. هناك احتمال أن تكون شركات البرمجيات التي تقدم مثل هذه الإعلانات واجهات وهيكلة وهمية. يجب عليك أيضًا التأكد من أن موقعك لا يستخدم برامج مجانية مفتوحة المصدر. يمكن أن تتسبب البرامج المجانية في حدوث مشكلات لك ، والمشكلات التي ستواجهها قد تسبب لك الضرر وقد تكون باهظة الثمن بسبب تبطينها.

لا تعرض الإعلان عن المنتج مرة أخرى

6- يجب أن تكون أوصاف المنتج مفصلة ، ولكن يجب ذكر أهم المعلومات في الجمل الثلاث الأولى. لأن معظم الناس لا يريدون قراءة الأوصاف الطويلة. ومع ذلك ، يجب إعداد شرح دقيق للمفصلين الذين يرغبون في قراءته.

يمكنك مضايقة عميلك بإعلانات غير مدمجة بشكل صحيح. على سبيل المثال ، لنفترض أن العميل اشترى أداة تزلج ، ويضع الموقع ملف تعريف ارتباط على كمبيوتر العميل ويستمر في عرض إعلانات التزلج على صفحات مختلفة على الإنترنت لعدة أشهر على الرغم من أنه اشترى المنتج. هذا يؤثر سلبا على تجربة المستخدم.

7- يمكنك مضايقة عميلك بإعلانات غير مدمجة بشكل صحيح. على سبيل المثال ، لنفترض أن العميل اشترى أداة تزلج ، ويضع الموقع ملف تعريف ارتباط على كمبيوتر العميل ويستمر في عرض إعلانات التزلج على صفحات مختلفة على الإنترنت لعدة أشهر على الرغم من أنه اشترى المنتج. هذا يؤثر سلبا على تجربة المستخدم.

لا تقلق باستخدام زر "الرجوع للخلف"

8- الأزرار غير العاملة والموجهة خطأ من الأخطاء الشائعة التي تحدث في مواقع التجارة الإلكترونية. على سبيل المثال ، بسبب الأزرار التي لا تعرض المنتج المضاف إلى سلة التسوق ، يدرك العديد من العملاء أنهم أضافوا عشرة من نفس المنتج عندما يأتون إلى عربة التسوق. يجب العلم أن المنتجات المضافة موجودة في السلة ، وحتى العميل يجب أن يتم توجيهه إلى العربة أولاً ، وبعد ذلك يجب أن يكون هناك خيار لمواصلة التسوق باستخدام زر المتابعة. واحدة من أكبر المشاكل هي مع أزرار العودة. يجب أن تنقلك أزرار الرجوع دائمًا إلى الصفحة السابقة ، ولكنها غالبًا ما تعيد التوجيه إلى البداية ، الصفحة الرئيسية. وهذا يعني أن المستخدم يتخذ جميع الخطوات من البداية وهو ما لا يريده معظم الناس ويترك الموقع.

9- إذا أراد المستخدم الحصول على معلومات من خدمات العملاء ولم يتمكن من الوصول إليها ، إذا لم يستطع الاستعلام عن التسوق الذي قام به ، فستتزعزع ثقته في الموقع. ليس من قبيل المصادفة أن أكثر مواقع التجارة الإلكترونية نجاحًا هي الشركات التي تولي أهمية كبرى لخدمة العملاء.

شرط سياسة الإرجاع

10- أهم قاعدة للتسوق عبر الإنترنت هي أن المواقع لديها سياسة إرجاع. يجب إعلام المستخدم بالظروف التي يحق له بموجبها إعادة المنتج.

11- من المشاكل الشائعة أن تطبيق الهاتف يعمل ببطء شديد وأن التطبيق قد تم تطويره دون إعطاء أهمية لتجربة المستخدم.

12- من الأخطاء التي ارتكبت أن التطبيق يحتوي على محتوى مختلف عن الموقع. في بعض الأحيان لا يوجد تكامل بين الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول من حيث معلومات الحملة أو الخصم أو المخزون. قد يكون المنتج الذي يظهر في التطبيق غير متوفر بالفعل. عدم وجود تحديثات في نفس الوقت سيحبط المستهلك ويشتكي منك على وسائل التواصل الاجتماعي.

لا تنزعج من المتابعين المزيفين

13- من الخطأ الكبير أيضًا عدم فصل الموقع الإلكتروني عن تطبيق الهاتف المحمول من حيث الفرص. إذا قام شخص ما بتنزيل تطبيقك على هاتفه ، فيجب عليك منحه امتيازًا وتقديم عروض وحملات خاصة. إذا لم تكن هناك ميزة لتنزيل التطبيق ، فسيميل المستخدم إلى النظر قليلاً ، وأخذ رصيده وحذف التطبيق من هاتفه.

14- إذا نظرنا إلى حركات وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن الخطأ أيضًا أن تنشر العلامة التجارية الكثير على حساباتها. لا يريد المستخدم أن يراك كل لحظة في الجدول الزمني. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحد أكثر الأخطاء شيوعًا هو عدم كتابة بيان حول كيفية العثور على المنتج الذي تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو على الموقع أو في التطبيق ، أو عدم تقديم اتجاه. يعد شراء متابعين مزيفين على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي خطأ شائعًا جدًا. يعتقد بعض البائعين أنه كلما زاد عدد المتابعين لدي ، كلما ظهروا أكثر موثوقية وشعبية. ومع ذلك ، فإن كل شخص نشط على وسائل التواصل الاجتماعي لديه الآن خبرة في التمييز بين المتابعين المزيفين. كل شيء يحتاج إلى النمو بشكل عضوي. إذا كان لديك 100 ألف متابع ولكن 3 أشخاص أعجبوا بمنشوراتك ، فهذا يجعلك تبدو ضعيفًا من حيث إدراك العلامة التجارية.

إذا نظرنا إلى حركات وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن الخطأ أيضًا أن تنشر العلامة التجارية الكثير على حساباتها. لا يريد المستخدم أن يراك كل لحظة في الجدول الزمني. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحد أكثر الأخطاء شيوعًا هو عدم كتابة بيان حول كيفية العثور على المنتج الذي تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو على الموقع أو في التطبيق ، أو عدم تقديم اتجاه. يعد شراء متابعين مزيفين على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي خطأ شائعًا جدًا. يعتقد بعض البائعين أنه كلما زاد عدد المتابعين لدي ، كلما ظهروا أكثر موثوقية وشعبية. ومع ذلك ، فإن كل شخص نشط على وسائل التواصل الاجتماعي لديه الآن خبرة في التمييز بين المتابعين المزيفين. كل شيء يحتاج إلى ا

لا تثق في Instagram فقط

15- يعد النسخ الاحتياطي للبيانات من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها بعد فتح موقعك. يجب نسخ بياناتك احتياطيًا كل بضعة أيام على الأقل. وبالتالي ، ستحمي بياناتك من احتمال وقوع هجوم إلكتروني محتمل على موقعك. عدم نسخ البيانات احتياطيًا هو خطأ شائع. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لدى موقع التجارة الإلكترونية شهادة SSL. بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بتشغيل خدمة 3D Secure. لأنه باستخدام 3D Secure ، يتعين على العميل إجراء تأكيد عبر الرسائل القصيرة بأنه قد قام بالدفع. يبني هذا التحقق الثقة لكل من العميل والبائع. يعد 3D Secure أمرًا بالغ الأهمية خاصة بالنسبة للتصدير الإلكتروني. في بعض الأحيان ، يمكن للأشخاص الخبثاء استرداد الأموال من مصرفهم بقولهم "لم أقم بعملية الشراء هذه" بعد استلام المنتج. في هذه الحالة ، تصبح الضحية مالك الموقع. لا يمكنه الحصول على ماله وهو خارج المنتج.

16- من الخطأ أيضًا عدم امتلاك موقع للتجارة الإلكترونية حيث يمكن للمستخدم زيارتك عن طريق البيع فقط من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram. يُطلق على نموذج التجارة الإلكترونية المصنوع من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي اسم التجارة الإلكترونية ، وقد أصبح أكثر شيوعًا. ولكن ما لم يكن لديك موقع للتجارة الإلكترونية ، فمن الصعب البيع للأشخاص الذين لديهم بطاقة ائتمان. لن يثق أحد ببائع وسائل التواصل الاجتماعي الذي ليس موقعًا للتجارة الإلكترونية. سيكون من الصعب على الشخص الذي تسوق مرة واحدة القيام بذلك مرة ثانية. يؤدي عدم القدرة على تلقي الدفع عن طريق بطاقة الائتمان بسبب مشكلات الثقة إلى إعاقة نمو أعمال البائع ، فضلاً عن عيوب خيار الدفع نقدًا عند التسليم. عندما يستسلم العميل ، يمكنه قلب المنتج عند الباب.

جيد أو سيئ ، لا تترك تعليقات لم ترد عليها

17- ضرورة الرد السريع على التعليقات الجيدة والسيئة على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن لأي شخص واحد يشعر بخيبة أمل وغير راضٍ عن المنتج الذي اشتراه أن يصل إلى الآلاف وعشرات الآلاف من الأشخاص في وقت قصير ويشوه سمعة علامتك التجارية. ولتجنب ذلك ، يجب إقامة حوار مخلص وحل المشكلة بطريقة ترضي العميل ، حتى في أدنى مشكلة.

من الخطأ أيضًا الإفراط في الإعلان. يجد جيل Y على وجه الخصوص دعاية غير صادقة ومنتشرة في كل مكان وليس لها أي جانب اجتماعي مثيرة للاشمئزاز. الاتجاه الجديد هو إنتاج قصص واقعية وقابلة للتصديق. لهذا ، يمكن تنظيم الحملات بظواهر وسائط اجتماعية موثوقة ومؤثرين مؤثرين ، على الرغم من أن عدد المتاب

18- من الخطأ أيضًا الإفراط في الإعلان. يجد جيل Y على وجه الخصوص دعاية غير صادقة ومنتشرة في كل مكان وليس لها أي جانب اجتماعي مثيرة للاشمئزاز. الاتجاه الجديد هو إنتاج قصص واقعية وقابلة للتصديق. لهذا ، يمكن تنظيم الحملات بظواهر وسائط اجتماعية موثوقة ومؤثرين مؤثرين ، على الرغم من أن عدد المتابعين ليس مرتفعًا جدًا. لا تقلل من شأن المؤثرين الذين لديهم عدد قليل نسبيًا من المتابعين. يعد الحساب الذي يضم 30 ألف متابع يطابق علامتك التجارية أفضل من حساب به مليون متابع لا علاقة له بك.

لا تجعل رسوم الشحن مفاجأة

19- إذا كنت ستقوم بالتصدير الإلكتروني ، فيجب أن يحتوي موقعك على خيارات متعددة للغة والموقع ، ويجب أن يكون لديه بنية تحتية تسمح لكل دولة بشراء البضائع بعملتها الخاصة. خاصة إذا كانت هناك دولة تستهدفها ، فمن المهم أيضًا تصميم موقع ويب وفقًا للقوانين الثقافية لهذا البلد. لهذا ، يلزم وجود بنية تحتية يمكن تعديل واجهة موقعها وفقًا للبلدان. خلاف ذلك ، قد تضيع نفقاتك الإعلانية.

20- كلما ارتفعت رسوم الشحن وقلت خدمة الشحن ، قل احتمال قيام العميل بعملية شراء ثانية من موقعك. إن إخراج المنتج في وقت متأخر هو أكبر خطأ. يجب أن يتم الشحن في اليوم الموعود. يريد المتسوقون عبر الإنترنت أيضًا أن يعرفوا بالضبط كم سيكلفهم التسوق. قبل اكتمال التسوق ، من المهم إضافة تكلفة شحن الشحنة بالإضافة إلى سعر السلة من أجل القضاء على عدم اليقين.

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • mokhtar alsabri
    mokhtar alsabri الأربعاء, 10 أغسطس, 2022

    جيد

    إرسال ردحذف
    • Asem
      Asem الأربعاء, 10 أغسطس, 2022

      ممتاز

      حذف
    • Asem
      Asem الأربعاء, 10 أغسطس, 2022

      مشاء الله روعة

      إرسال ردحذف